فيديو: الشمراني يُزلزل شباك نجران.. والاتحاد يعبر العروبة بصعوبة

331928

حققت فرق الاتحاد والهلال والشباب انتصارات صعبة على ضيوفها العروبة ونجران والشعلة بنتيجة واحدة 2 – 1، في المباريات التي أُقيمت اليوم ضمن الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وفاز فريق الاتحاد ضيفه العروبة في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وسعى عناصر الاتحاد لإحراز هدف مبكر وسط دعم جماهيري، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، نظراً لتفوق عناصر العروبة في وسط الميدان وفي المناطق الدفاعية الخلفية.
ووسط غفلة من لاعبي الاتحاد واندفاعهم للأمام دون تأمين المنطقة الخلفية، ومن كرة مرتدة عند الدقيقة الثامنة، وصلت كرة طويلة إلى مهاجم العروبة الغاني ايمانويل، الذي تلاعب بلاعبي الاتحاد راشد الرهيب ومحمد قاسم، ولعب الكرة ساقطة فوق فواز القرني داخل الشباك الاتحادية معلناً هدف السبق وسط ذهول الاتحاديين من جماهير ولاعبين.
ولم تكن محاولات لاعبي الاتحاد عبدالفتاح عسيري والبرازيلي ماركينهو كافية لتعديل النتيجة؛ إذ كانت محاولاتهما بعيدة عن الخشبات الثلاث لمرمى حارس العروبة رافع الرويلي.
وحاول مدرب الاتحاد المصري عمرو أنور تعديل النتيجة، وتدارك الخطر من الكرات المرتدة العرباوية؛ فأخرج باسم المنتشري ودفع بالإيفواري ياكونان؛ ما أدى إلى توازن اللعب بين خطوط الاتحاد. واستمر اللعب سجالاً حتى أطلق حكم اللقاء محمد النحيت صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم العروبة بهدف مقابل لا شيء للاتحاد.
وكان من الطبيعي أن يبادر الاتحاديون بالهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة مبكراً، ومن ثم العودة إلى المباراة من جديد، لكن يتكرر سيناريو الشوط الأول؛ إذ باءت المحاولات بالفشل، وسط غياب كبير لتحركات قائد الاتحاد محمد نور الإيجابية.
وعند الدقيقة 72 تنفس الاتحاد الصعداء بعد أن أحرز ياكونان هدف التعادل، إثر استفادته من كرة عبدالفتاح عسيري العرضية، وخروج حارس العروبة الرويلي الخاطئ؛ ليحول الكرة داخل الشباك العرباوية هدف تعادل.ووسط تراجع لاعبي العروبة تحرك الاتحاديون بغية إحراز هدف التعزيز، وتحصل الفريق على عدد من الضربات الركنية، لكن لم يستفد الفريق منها، بينما بقي العروبة يلعب على الكرات المرتدة؛ إذ كثف المدرب الفرنسي لوران المناطق الدفاعية للحد من ضغط الاتحاد.
واستثمر البديل عبدالرحمن الغامدي كرة في الدقيقة 95، عقب عرضية صالح القميزي، والخروج الخاطئ من قبل حارس العروبة للمرة الثانية؛ ليرتقي الغامدي للكرة، ويحولها داخل الشباك العرباوية.
وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وجاء العروبة سادساً بـ6 نقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=GkkNN-XYLxs

وعلى صعيد متصل فاز فريق الهلال ضيفه نجران بنتيجة 2 – 1 في لقاء أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ونجح الهلال في كسب اللقاء مبكراً، بعد أن سجّل هدفين مبكرين؛ ليستحوذ على بقية مجريات المباراة، ويسيرها كما يريد، قبل أن يحقق نجران هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
وبدأ الهلال بتسديدة قوية من عبدالله الزوري، اعتلت العارضة، وذلك عند الدقيقة 5.
وجاء الهدف الأول في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية من سلمان الفرج، حولها نيفيز بصدره، ووجدت ناصر الشمراني داخل خط الستة فحولها في المرمى.
وتحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعد كرة لامست يد مدافع نجران فيصل معوض، نفذها ناصر الشمراني على يمين محمد شريفي هدفاً ثانياً.
وفي الشوط الثاني بدأ الهلال مهاجماً رغبة في هدف ثالث، وهيأ محمد الشلهوب كرة إلى عبدالله الزوري، سددها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 71.
وكاد ناصر الشمراني يسجل الهدف الثالث بعد كرة عرضية ضربها برأسه، وتصدى لها محمد شريفي.
وعند الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع استغل وسام وهيب خطأ مدافع الهلال شراحيلي، وخطف كرة؛ ليواجه السديري، ويسددها على يساره هدفاً أول.
وبهذا الانتصار رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، وجاء نجران عاشراً بنقطتين.

وفي نفس السياق فاز الشباب ضيفه الشعلة بنتيجة 2 – 1، في لقاء أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض. سجَّل هدفي الشباب رافينها وروجيريو في الدقيقتين 5 و25، فيما سجل هدف الشعلة سلطان طميحي عند الدقيقة 79.
وبهذا يستمر الشباب متصدراً للدوري بـ12 نقطة، وجاء الشعلة في المركز الـ13 بنقطة واحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=6YEIecIyTZ8