صور: جينيس تكشف أرقاماً قياسية جديدة في كتاب 2015

201409100458883

تحتفل مؤسسة “غينيس” حالياً بمرور 60 عاماً على إصدارها أول كتاب للأرقام القياسية. وبهذه المناسبة، أعلنت المؤسسة بعض الأرقام القياسية التي سيتضمنها الكتاب الجديد لعام 2015.

دخل لاعب الغولف الدنماركي كارتن ماس في كتاب غينيس للأرقام القياسية بعد أن صنع عصا للعبته المفضلة يصل طولها إلى 14 قدماً، استعملت للمرة الأولى لقذف كرة على مسافة 165،46 متراً.

سجلت لاعبة السيرك نانسي سايفكر مسافة 6،09 متراً بعد إطلاق نشاب من خلال قوس رفعته بقدميها، ودخلت الكتاب كأطول مسافة لنشاب أطلق من خلال قدم.


من خلال جمعه قرابة 12،500 تذكار للشخصية السينمائية جايمس بوند، دخل البريطاني نيك بنيت إلى السجل المميز للأرقام القياسية، في فئة أكبر مجموعة تذكارات جايمس بوند، مشدداً على استمراره بهذه الهواية.

بلسان يبلغ طوله 10،1 سنتمراً، دخل نيك ستوبيرل سجل غينيس كصاحب أطول لسان في العالم.

استطاع قط أن يُحقّق قفزة مسافتها 1،83 متراً، ما أدخله إلى كتاب غينيس.

من ولاية أوهايو، أشار كتاب غينيس لعام 2015 أن بيث جونسون دخلت السجل بقيامها بتصنيع أكبر لعة “يو يو” في العالم، بلغ حجمها 3،65 متراً، وبوزن يقارب 2100 كغ.

ليندسي ليندبرغ، الشهيرة باسم ماما لو، دخلت سجل غينيس بسبب قوتها في هرس 8 تفاحات متتالية بعضلة ذراعها.

لم يستطع المراهق بروك براون (17 عاماً) ممارسة لعبة كرة السلة بسبب طوله الشاهق، إلا أن طوله هذا، الذي يبلغ سبعة أقدام، أدخله كتاب غينيس، وهو اليوم يرتدي أحذية أكبر من أحذية لاعبي كرة السلة.

سجلت القطة ليوبوت رقماً قياسياً بكونها أقصر قطة في العالم، إذ بلغ ارتفاعها عن الأرض 5،25 إنش.

استطاع أنتاناس كونتريماس من ليتوانيا أن يدخل كتاب غينيس بتحطيمه رقماً قياسياً، متمثّلاً بقدرته على حمل الأثقال بلحيته.

https://www.youtube.com/watch?v=XbGs_qK2PQA

دخل الفنان العالم إيمينام كتاب غينيس لقدرته على أن يغنّي أغنيته الأخيرة Rap God، التي احتوت على 1560 كلمة، في ست دقائق.


كسر فيلم “The Wolf of Wall Street” رقماً قياسياً بعدد الشتائم التي تضمّنها، إذ بلغت 687 شتيمة، أي بحوالى 3،81 شتيمة في الدقيقة الواحدة.


تميّزت الفنانة مايلي سايروس بكونها أكثر شخص يتمّ البحث عنه في شبكة الإنترنت، منذ تأديتها رقصة “Twerk” الغريبة أثناء حفل أم تي في الموسيقي.

أما الفنانة شاكيرا، فحصلت على لقب أكثر شخص “محبوب” على موقع فيس بوك، بحصولها على 100 مليون “لايك” على صفحتها الرسمية.