شاهد: أغرب 3 ناطحات سحاب من تصميم العراقية زها حديد

20140907_Araaish-1

كشفت المصممة العراقية العالمية الحائزة على جائزة بريتزكر زها حديد ،عن صور تحفتها الجديدة و هي تصميم يمثل 3 أبراج سيتم بناؤها على الواجهة البحرية لمدينة بريزبن الأسترالية، في منطقة كانت موضع اهتمام الإعلام منذ وقت قريب حيث تدور شكوك حول كونها ملوثة بالإشعاعات التي يرجح البعض أنها كانت سببا في ظهور حالات عديدة من السرطان لدى سكان المنطقة المحيطة.

iijtydanjpqfqel0j7pu

Toowong حديد، هو مجمع يتكون من 486 شقة و8 فلل، ومن المقرر بالفعل أن يتم بناؤها على هذه الأرض الملوثة. التي كانت مُستأجرة في السابق من طرف إحدى الشركات التابعة لشبكة راديو ABC استراليا، و التي أخلت الأرض في عام 2006 بعد مخاوف بشأن الإشعاع المرتبط بالعديد من حالات  السرطان وِفق بريسبان تايمز في عام 2008، حيث أن الموقع  كان يضم محطة لمعالجة اليورانيوم بين عامي 1911 و 1916، و الذي استخدم في تصنيع المنتجات المستخدمة لطلاء الساعات المضيئة.

kkoi0jutwmphzvv90jk8

ورغم أن بعض الاختبارات كشفت أن مستويات الإشعاع آمنة في هذه المنطقة ، إلا أن الناس عادة لا يحبذون فكرة السكن على أرض يُرجح أنها ملوثة باليورانيوم ولكن من يدري! ربما نجومية زها حديد و أيضا جمال تصاميمها قد تجذب الأنظارو تكون سببا في انتقال البعض للعيش في هذه الأبراج التي تبدو مثل زجاجات الصودا بقبعات عالقة في الأرض.

ics0ryvvfb33qxwgxu1m