رحلات جوية مباشرة من الكيان الصهيوني إلى المملكة لنقل الحجاج

Capture

قالت صحيفة “هاآرتس” العبرية في ملحقها الاقتصادي “ذا ماركر”، اليوم الأحد، إن كيان الاحتلال الصهيوني يستعد لتسيير رحلات جوية مباشرة للمرة الأولى منذ قيامه إلى المملكة؛ لنقل الحجاج المسلمين من “فلسطينيي 48″ من الأراضي المحتلة إلى الأراضي المقدسة بشكل مباشر. وبحسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم” المصرية، فإنه تم تحديد تاريخ 23 سبتمبر للقيام بالرحلة الأولى على متن شركة طيران أردنية من مطار “بن جوريون” بتل أبيب، التي ستنقل 766 حاجاً، وتنظمها شركة “ميلاد” الصهيونية.

ونقلت “هاآرتس” عن إبراهيم ميلاد، صاحب الشركة المنظمة للرحلة قوله: “على مدار 3 سنوات كانت الاتصالات مع السلطات الأردنية والإسرائيلية مستمرة؛ لتنظيم أول رحلة طيران مباشر بين إسرائيل والسعودية لنقل الحجاج”، وأضاف: “خلال هذه الفترة زرت الأردن حوالي 100 مرة؛ من أجل الحصول على التصاريح المطلوبة”.

وبحسب “ميلاد”، فإن الرحلة المرتقبة “تؤسس لرحلات جوية للسعودية، بشكل مستمر على مدار العام، ومن المتوقع أن تنقل 4000 مسلم من إسرائيل إلى السعودية طوال العام لزيارة الأماكن المقدسة”. وكانت الرحلات – سابقاً – تخرج من الأراضي المحتلة إلى الأردن، ومنه إلى المملكة.