طائرة باكستانية تتعرض لكارثتين أثناء هبوطها بمطار جدة

Capture

نجت إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية من كارثة محققة كادت تتعرض لها أثناء محاولة قائدها الهبوط بمطار جدة الدولي. وذكر موقع “ديلي تايمز” الباكستاني، أن الطائرة الباكستانية التي كان على متنها أكثر من 300 باكستاني منهم 110 حجاج، وتحمل رقم (بي كاي -731)، اضطر قائدها إلى الهبوط بها اضطراريًّا نتيجة عطل فني طارئ أصابها.

وبحسب موقع عاجل نقل أن أجهزة هبوط الطائرة حدث لها تشويش أثناء تنفيذ قائدها عملية الهبوط، إلا أن سرعة بديهة القائد وتحويله سريعًا أجهزة هبوط الطائرة إلى حالة الهبوط الاضطراري، أسهم في نجاة الطائرة وجميع ركابها من كارثة محققة.

وذكر الموقع الباكستاني أن هذه المشكلة الطارئة لم تكن هي المفاجأة الوحيدة التي تنتظر ركاب هذه الطائرة؛ إذ أوضح أن إحدى عجلات الطائرة انفجرت أثناء الهبوط الاضطراري؛ ما أدى إلى اشتعالها.

وأكد الموقع أن المسؤولين بمطار جدة الدولي تعاملوا مع الموقف بحنكة وسرعة، وتمكنوا من إاطفاء النار التي اشتعلت بإطار الطائرة. كما تم نقل الطائرة الباكستانية خارج مهبط المطار حتى يتمكن فريق من التقنيين المتخصصين الكشف عليها. وأفاد الموقع بأن جميع ركاب الطائرة غادروها سالمين، كما تم إحالتهم إلى صالة انتظار خاصة.