سرقة سيارة مواطن سعودي وإطلاق النار عليه في الأردن

329236

تعرَّض مواطن سعودي يحمل جوازاً “دبلوماسياً” مساء أمس الأربعاء؛ لعملية اعتداء من قبل شخصين على طريق الأزرق الأردنية، قبيل مغادرته للسعودية؛ حيث تمكَّنا من سرقة سيارته بعد أن أطلقا عليه أعيرة نارية على ساقه اليسرى، فيما تم نقله الى أحد المستشفيات الأردنية وهو بحالة جيدة.
وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه: إن المواطن السعودي يحمل جوازاً دبلوماسياً، توقف لقضاء حاجته على طريق الأزرق ، وعند عزمه على ركوب السيارة تعرض له شخصان قالا إنهما رجلا أمن، وبعد أن كشف أمرَهما حاولا الاعتداء عليه لسرقة سيارته، وتمكن من رمي مفتاح سيارته لمسافة قريبة، في محاولة منه لحماية السيارة من السرقة، إلا أنهما عثرا على مفتاح السيارة وقاما بإركابه بالقوة في سيارته واتجهوا به إلى جهة مدينة الأزرق، ودار بينهم عراك بالأيدي داخل السيارة.
وواصل المصدر حديثه: عند وصول الجناة إلى مدينة الأزرق؛ تمكن المواطن من الوصول إلى ذراع نقل حركة السيارة “القير” ونقله للغيار “بي “، فتوقفت السيارة، إلا أن الجناة تمكنوا من السير بعد توقُّفها، ثم حاول الجناة تجاوز أحد الأرصفة إلا أن إطار السيارة اصطدم بالرصيف؛ ما أدى إلى إفراغ إطار السيارة من الهواء، ثم قام الجناة برمي المواطن بطلقين ناريين؛ أحدهما استقر ببطن ساقه اليسرى من تحت الركبة ولم يصل إلى العظم، والآخر في الفخذ ولم يصل للعظم أيضاً في رجله اليسرى .
وتابع: بسبب بطء حركة السيارة نتيجة انفجار أحد إطاراتها تمكن المواطن من فتح باب السيارة والقفز، ولم يتوقف الجناة له بل واصلوا المسير، بعد أن أطلقوا عليه النار وسرقوا جوازَي سفر له؛ أحدهما دبلوماسي، والآخر عادي، وجهاز آيفون، ومبلغاً مالياً قدره 1500 ريــال سعودي .
وأضاف: حاول المواطن المصاب إيقاف أحد لإسعافه وإبلاغ الجهات الأمنية؛ فوافق ذلك مرور أحد السعوديين الذي شكَّ- من خلال لباسه- في أنه سعودي؛ ما دفعه للتوقف، وعند تأكده أنه سعودي وقد تعرض لعملية اعتداء وسرقة؛ قام بإبلاغ الجهات الإسعافية والأمنية والسفارة السعودية التي باشرت الواقعة فور تسلمها البلاغ؛ حيث تم نقل المصاب لأحد المراكز الطبية المتقدمة .
من جانبه، قال مصدر أمني أردني بحسب موقع”سبق”: إنه تم القبض على أحد الجناة، وهو أردني، وجارٍ البحث عن الآخر، مشيراً إلى أنه تم العثور على السيارة .
وذكر المصدر أن السيارة- وهي من نوع تاهو 2009- تم العثور عليها بمسافة تبعد 40 كليومتراً عن موقع إسعاف المواطن، بالقرب من المنطقة الحرة وهي متعرضة لحادث انقلاب، ويرجح أن السبب كان نتيجة انفجار إطار السيارة .
بدوره قال المسؤول الإعلامي في السفارة السعودية محمد عايد البلوي : انتقل مسؤولو السفارة السعودية إلى موقع الحدث فور علمها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، واتضح أن مواطناً تعرض لإطلاق نار أثناء مقاومته لأشخاص حاولوا سرقة سيارته بالقوة، خلال مرروه في الطريق عند منطقة الأزرق .
وأضاف : تم نقل المواطن إلى أحد مستشفيات العاصمة عمان، وحالته الصحية والحمد لله جيدة، والسفارة تتابع الموضوع والتحقيقات مع الجهات الأمنية الأردنية المختصة؛ لمعرفة ملابسات ما حدث.
وبين المسؤول الإعلامي في السفارة أنه تم ضبط أحد الجناة والتحقيق جارٍ معه، وتم العثور على سيارة المواطن المسروقة، مشيراً إلى أن السفير سامي الصالح سيقوم اليوم الخميس بزيارة لمدير الأمن العام الأردني؛ لبحث هذه الحادثة وبعض الحوادث التي وقعت لبعض المواطنين خلال الأيام الماضية.