ألمانيا واثقة من الفوز بتنظيم يورو 2024

img3.kooora

أكد مسؤول ألماني اليوم الأربعاء ثقة الاتحاد الألماني لكرة القدم من فوز بلاده بحق تنظيم بطولة الأمم الأوروبية لعام 2024. وقال هيلموت ساندروك السكرتير العام لاتحاد الكرة الألماني لمجلة “سبورت بيلد” الرياضية الصادرة اليوم : “أعتقد أننا لدينا فرصة جيدة جدا للفوز بحق استضافة يورو 2024”. ويأتي سر تفاؤل ساندروك من احتمال إبرام اتفاق مع إنجلترا. حيث قال المسؤول الألماني : “تحدثنا إليهم بشأن عدم ترشحهم لاستضافة يورو 2024 مع مساندة ملفنا لاستضافة الحدث .. وفي المقابل فإننا لن نترشح لاستضافة بعض من مباريات بطولة يورو 2020 ( التي ستقام نهائياتها في عدة دول مختلفة) إلى جانب دعم إنجلترا لاستضافة يورو 2028”.

وفي حال فوز ألمانيا بحق استضافة يورو 2024 والتي سيتم اتخاذ قرار بشأنها في 2017 ، ستكون هذه رابع بطولة كبيرة تقام في ألمانيا بعد يورو 1988 ونهائيات كأس العالم في عامي 1974 و2006 . وكان مسؤولون كبار مثل توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وفولفجانج نيرسباخ رئيس اتحاد الكرة الألماني أكدا أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي بمدينة كتسبويل النمساوية أنه لا يوجد تعارض بين تقدم ألمانيا لاستضافة بطولة الأمم الأوروبية لعام 2024 وتقدمها من ناحية أخرى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام نفسه. وقال باخ : “لا أجد أي احتمالات لظهور أزمة بسبب هذا الأمر .. فبالنسبة لبطولة الأمم الأوروبية ، كل البنية التحتية موجودة بالفعل. حيث تمتلك ألمانيا أفضل استادات في أوروبا ، وبالتالي لن يطلب منها تطبيق معايير معينة على هذه الاستادات”.

وكانت ألمانيا ترشحت عن طريق مدينة ميونيخ لاستضافة مجموعة من ثلاث مجموعات ومباراة واحدة من أدوار خروج المغلوب من مباريات بطولة يورو 2020 ، كما تقدمت بطلب آخر لاستضافة مجموعة المباريات التي تضم مباراتي دور الأربعة والمباراة النهائية للبطولة نفسها التي سيتم توزيع مبارياتها على 13 مدينة من 13 دولة مختلفة. وقال ساندروك : “سيكون خيار الانسحاب من استضافة مباريات يورو 2020 مطروحا فقط عندما نتأكد من قوة فرصتنا في الفوز بحق استضافة يورو 2024”. وأوضح نيرسباخ أن هناك محادثات جارية منذ “عدة أسابيع بل وأشهر” الآن سواء مع اتحاد الكرة الأوروبي (ويفا) أو اتحادات وطنية للعبة من أجل إيجاد الدعم اللازم لملف ألمانيا لاستضافة يورو 2024 .

وتجري هذه المحادثات والمفاوضات جنبا إلى جنب مع الخطط المتعلقة ببطولة يورو 2020 التي ستجرى منافساتها عبر القارة الأوروبية وفقا لاقتراح نيرسباخ ورئيس الويفا ميشيل بلاتيني. وكانت تركيا ، بدعم من اتحاد الكرة الألماني ، تعتبر المرشحة الأبرز للفوز بمجموعة مباريات قبل نهائي ونهائي يورو 2020 ولكن بعد سحب تركيا لملف ترشحها ، بدأ اتحاد الكرة الألماني يفكر في إبرام صفقة مع إنجلترا. ويعلن اتحاد الكرة الأوروبي عن المدن المختارة لاستضافة نهائيات بطولة يورو 2020 في 19 سبتمبر الجاري.