فيديو: أصغر مقاتل مع داعش يتدرب على كلاشينكوف

1409653744219_wps_5_image005_png

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريراً عن أصغر مقاتل في صفوف داعش لا يتجاوز 6 سنوات من العمر بعد أن انتشر على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطفل وهو يتدرب على استخدام السلاح في سوريا مع “داعش” ويردد الهتافات الشهيرة للتنظيم، ليكون أصغر جهادي في صفوفه حتى الآن.
واعتبرت الصحيفة  المشاهد التي بثت على شبكة الإنترنت، للطفل الملثم وهو يحمل بندقية من طراز ايه كيه 47 كلاشينكوف يصعب عليه حملها تدعو للقلق، بعد أن أثيرت في الآونة الأخيرة قضية تجنيد داعش للأطفال وتدريبهم على حمل السلاح وقطع الرؤوس وتعذيب الأسرى.
ويظهر في الفيديو طفل صغير يغطي وجهه بالكامل ولا يظهر منه سوى عينيه، ويتلقى تعليمات من أحد أعضاء التنظيم بالرمي من بندقية يستطيع بالكاد تثبيتها على كتفه، وفي كل مرة يطلق النار فيها يتوجه إلى الكاميرا وكأنه ينتظر عبارات التشجيع والثناء.
وحرص الداعشي الذي كان يصور المشهد، على تلقين الطفل شعار داعش الشهير “دولة الإسلام باقية” في محاولة لزرع أفكار التنظيم في الطفل، وتجسيد فكرة دولة الخلافة المزعومة التي أعلن داعش عن إنشائها قبل أشهر.
ورجحت الصحيفة أن يكون المشهد تم تصويره في منطقة الغوطة، وهي ضاحية ريفية بالقرب من العاصمة السورية دمشق، ورفع على يوتيوب الأسبوع الماضي إلى جانب فيديو آخر يتضمن دعاية مؤيدة لداعش.
وأشارت الدايلي ميل إلى أن هذا الفيديو يأتي ضمن سلسلة وثائقية تعدها داعش لترسيخ دولة الخلافة، ويظهر فيها مجموعة من الأطفال يطلب منهم الإجابة على سؤال فيما إذا أرادوا أن يكونوا جهاديين أو انتحاريين، ويجبرون على تكرار دعوات لقتال دول الغرب “الكافرة”.

http://www.youtube.com/watch?v=z56cc6c7m7Q