الأحيدب: اعتذار الهيئة للبريطاني مُذِل قد يكلفنا الملايين

Capture

وصف الكاتب الصحفي “محمد الأحيدب” اعتذار الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للبريطاني في واقعة المشادة مع بعض أعضاء هيئة الرياض بأنه “مُذل”، وقد يكلف الدولة الملايين. وقال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “الاعتذار المذل لبريطاني يعتدي على الهيئة، ويرفض إبراز الهوية لرجل أمن، اعتذار أحمق قد يستخدمه المخطئ لطلب تعويض يكلف الدولة ملايين الجنيهات (الإسترلينية)”.

وانتقد “الأحيدب” لجنة التحقيق، ورأى أنها غير محايدة، قائلاً: “عندما يكون رئيس الجهة الحكومية ضد موظفيه ومستفز لهم، فإن أي لجنة تحقيق يشكلها غير محايدة وينطبق عليها (الخصم والحكم)، ويجب الاحتكام للشرع الحكيم”. وزاد الكاتب الصحفي بقوله: “وفقاً لاعتذار الهيئة للبريطاني، على رئيس هيئة الأمر بالمنكر الفرنسية الاعتذار لنا عن العجوز الفرنسية التي لاحقت منتقبة بالسوق وخلعت نقابها!”، على حد قوله.

يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه مغردون عن استغرابهم من سرعة تشكيل لجنة التحقيق وانعقادها، وإصدار قرارها وتصديق رئيس الهيئة عليه في نحو 48 ساعة فقط، في سابقة قالوا: إنها الأولى من نوعها. ولفت المغردون إلى أن لجنة التحقيق لم تستدع الطرف الآخر في القضية وهو البريطاني والمرأة، ولم تستمع لأقوالهما، عملاً بمبدأ الحياد والشفافية كما ذكرت الهيئة في بيانها الأخير.