هاكر يسرب صوراً عارية لمشاهير هوليوود

201409020142110

تعرضت شركة آبل لإحراج شديد، أمس الإثنين، بعد أن تسربت صور عارية للممثلة الشهيرة جينيفر لاورنس و100 آخرين من مشاهير هوليوود، إثر اختراق أحد قراصنة الإنترنت حساباتهم على موقع آي كلاود.
وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الصور التي حصل عليها القراصنة من الموقع واسع الانتشار، قاموا بنشرها على أحد المنتديات الاجتماعية لمشاركة الصور.
وأكد متحدث باسم لاورنس التي سبق وحازت على جائزة الأوسكار، أن الصور التي نشرت لها على الموقع حقيقية ولم يتم تعديلها على برامج الكمبيوتر.
وأضاف المتحدث بأن ما حدث يعتبر انتهاكاً صارخاً لخصوصية لاورنس وباقي الممثلين الذين اخترقت حساباتهم، وتم إبلاغ السلطات المعنية، وستجري ملاحقة أي شخص يثبت تورطه في استغلال هذه الصور بشكل سلبي.
وأشارت الدايلي ميل إلى أن نشر الصور يشكك في سلامة البيانات الشخصية لمستخدمي موقع “آي كلاود” الذي أطلقته آبل في أكتوبر (تشرين الأول) 2011، إلا أن آبل لا تزال تصر على أن الاختراق الذي أدى إلى نشر الصور لم يستهدف أحد مواقعها أو تطبيقاتها.
وبمجرد تفعيل الحساب على آي كلاود، يقوم الموقع بتخزين جميع صور وملفات ورسائل وجميع معلومات المستخدم ضمن “كلاود” أو غيمة، ويسمح بمشاركتها عبر مجموعة من المنصات من قبيل آيفون وآيباد وماك بوك.
ومن المرجح أن يكون القراصنة استطاعوا تخمين اسم المستخدم على آي كلاود، أو أنهم حصلوا على عناوين البريد الإلكتروني للضحايا التي تكون متوفرة في العادة على القوائم البريدية أو المواقع الإخبارية.