عاملة نظافة تشرف على تغذية التخصصي بـ جدة

9aac1f51eb7e38cfff43c1e662726579_XL

أكدت مصادر أن الشركة المتعهدة بالتغذية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، تشغل عاملة نظافة، مشرفة على أخصائيات التغذية، دون حصولها على أي شهادة علمية تمكنها من أداء عملها، إذ إن مهنتها في الإقامة الرسمية عاملة نظافة.
من جهته قال مدير شؤون الموظفين بالشركة المتعهدة رامي الغامدي وفقا لصحيفة »مكة» إن الشركة تشرف على ستة مستشفيات حكومية كبرى إضافة إلى تغذية موظفين في شركتي أرامكو وسعودي أوجيه، مبينا أن مهمة التقصي والسؤال عن تشغيل العاملة هي مهمة الجوازات ومكتب العمل، معترفا بوجود العاملة في القسم إلا أنه نفى أن تكون مشرفة أو رئيسة.
وبسؤاله مرة أخرى، حول كيفية عمل عاملة نظافة في قسم تغذية طبية للمرضى أفاد الغامدي أن عدد العاملات في الشركة كبير جدا “ولا تحضرني مهنتها وسوف يتم التأكد من ذلك”.
و أشار رامي الغامدي فيما بعد إلى أنه بعد البحث عن وظيفتها ومهنتها اتضح أنها تحمل شهادة من بلدها الفلبين كأخصائية تغذية، لكنها جاءت بهذه التأشيرة “عاملة نظافة”، مبينا أن هناك إجراءات لتغيير مهنتها والحصول على الاعتماد من هيئة التخصصات الطبية.
وكان قد تم الحصول على وثيقة رسمية موقعة باسم العاملة بصفتها مسؤولة عن قسم التغذية تطلب فيها من العاملات التدقيق على كروت الغذاء للمرضى قبل وجبة الغداء.

 173294