صورة: محكمة تستعين بـ عمال نظافة بعد تغيب موظفها والعدل تحقق

172812

قطع مسؤول بوزارة العدل، ببدء التحقيق اعتبارا من اليوم في تغيب موظفي إحدى المحاكم بمكة المكرمة، والتحقيق بتأخر بعضهم حتى الساعة الحادية عشر من صباح أمس بالتزامن مع أول دوام للمدارس.
وأوضح مصدر مطلع وفقا لصحيفة »مكة»، أن المحكمة استعانت بعمال نظافة وحراس أمن لإحضار وفرز معاملات المراجعين، مشيرا إلى أن الواقعة «بالصور».
من جانبه أكد مدير العلاقات العامة بوزارة العدل الشيخ إبراهيم الطيار، أنه جرى إشعار مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمحكمة بالإجراء الذي ستتخذه الوزارة بعد حصولها على مجموعة صور تثبت تغيب الموظفين عن دوام صباح أمس، واستعانة المحكمة بعمال نظافة لإحضار ملفات وقضايا منظورة أمام قضاة المحكمة، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون مع المقصرين وفق ما تسفر عنه نتائج التحقيقات،في الوقت الذي تذمر عدد من مراجعي المحكمة جراء تأخر النظر في قضاياهم أمس، رغم حضورهم مبكرا، مشيرين إلى أنهم انتظروا أكثر من ثلاث ساعات لحين إحضار معاملاتهم ووضعها أمام القضاة للبت فيها.
وكان من بين المراجعين كبار سن ونساء أرامل ومطلقات وأطفال، مما اضطر مراجعين إلى التأخر عن الدوام بالجهات التي يعملون لديها بالقطاعين الخاص والعام.

172813