8 نساء يكسرن قدم ممرضة سعودية بعد شتمها وتهديدها

112221

تعرضت ممرضة سعودية بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة، للاعتداء بالشتم والضرب من قبل 8 نساء، خلال أداء عملها أمس الأول، ما أدى إلى إصابتها برضوض وكسر في رجلها اليسرى.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن من المتسببين في نشوب الشجار ابن إحدى المريضات، والذي لم يكتف برفع شكوى ضد الممرضة لدى الطبيب المتواجد بالقسم، بل اعتدى عليها بسبها وتهديدها بالضرب، محضرا شقيقتيه اللتين انهالتا عليها بالشتم والقذف والنعت بأبشع الألفاظ، ثم تعاونتا على ضربها أمام مرأى زميلاتها داخل قسم العناية المركزة.
وأكدت الممرضة جميعة مشعل العتيبي، أن ابن المريضة وشقيقتيه طلبوا منها خلال ساعات الزيارة نزع الشريط اللاصق بأنبوب الجهاز التنفسي عن فم والدتهم، وذلك بحجة ضيقه وعدم إحكام إغلاقه، مدعين أنها لا تتمتع ولو بالقليل من الرحمة.
وأضافت أنها طلبت منهم التحدث إلى الطبيب المسؤول عن حالة والدتهم وقامت بدورها كممرضة تشرف على حالة المريضة بالاتصال بالطبيب وشرح موضوع الخلاف له، وحدث ما لم يكن في حسبانها فعند ذهابها إلى غرفة الممرضات مضى ابن المريضة خلفها وقام بسبها ووصفها بأنها سيئة الأخلاق وعديمة التربية.
وقالت وفقا لصحيفة مكة : بالرغم من أنه شتمني ونعتني «بالعبدة»، وقال لي «لو لم تكوني امرأة لقمت بتربيتك»، إلا أنني تحاشيت الرد عليه، لكنه لم يكتف بذلك بل قام بإحضار شقيقتيه اللتين انهالتا علي بالسب بعبارات بذيئة».
وتابعت: وحين طلبت منهم التأدب في الحديث صرخ الرجل بوجهي يأمرني بعدم النظر إلى شقيقتيه، عندها رددت بأنني لم أقصد بنظرتي شيئا، فقط طلبت منهم عدم التحدث إلي، والتوجه إلى المدير لتقديم شكوى ضدي إن كنت مخطئة، مع العلم أنني قمت بأداء عملي على أكمل وجه، لكنهم لم يتركوني، بل قامت إحدى شقيقاته بدفعي وأمسكتني لتقوم الأخرى بضربي محاولة نزع حجابي عن رأسي، أمام المرضى والممرضات في القسم وحارس الأمن الذي كان موجودا حينها ولم يتمكن من إيقافهن، فقد تجمعت علي أكثر من ست سيدات جميعهن من ذوي المريضة، كنّ معها أثناء الزيارة، ولم يبالين باستنجادي بالأمن والشرطة، بل قامت إحداهن بدهس قدمي وهي ملتوية.
من جانبها ذكرت إحدى حارسات الأمن التي شهدت الحادثة، أن ابنتي المريضة قامتا بالتعدي على الممرضة وضربها، حيث كانت إحداهن ممسكة بها والأخرى تضربها، ولم يعيرا وجود رجال الأمن والطبيب المشرف على حالة المريضة أي اهتمام، بل أيضا تطاولتا عليهم، وقامتا بالصراخ مبديتين عدم خوفهما من الجميع.
وكانت فرق البحث والتحري الجنائي التابعة لمركز شرطة التنعيم، باشرت الحادثة، وجرى نقل الممرضة لمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر، حيث تعرضت لرض مع تورم في القدم اليسرى، وبحسب التقرير الطبي لحالة المريضة ، فإنها تعرضت لكسر في مشط القدم، وتمت إحالتها لمستشفى الملك عبدالعزيز لاختصاصي العظام لإصدار تقرير نهائي عن الإصابة وتحديد مدة الشفاء.