الرئيسيةاخبارمقالة آخر واحد يطلع يطفي اللمبات: المحيميد ينتقد رحلات السعوديين لدبي
مقالات

مقالة آخر واحد يطلع يطفي اللمبات: المحيميد ينتقد رحلات السعوديين لدبي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

المحيميد ينتقد رحلات السعوديين لدبي بمقالة آخر واحد يطلع يطفي اللمبات

نشرت احدى الصحف مقال جذب العديد من القراء إليه للكاتب يوسف المحيميد بعنوان آخر واحد يطلع يطفي اللمبات.
وقال الكاتب في تلك المقالة التي أثارة الجدل حولها : تقول آخر الإحصاءات إن ما يقارب 955 ألف سعودي وصلوا إلى دبي في إجازة الطلاب هذا الأسبوع، وإن ما يقارب عدد المركبات السعودية التي عبرت جسر الملك فهد صوب البحرين بلغت ما يقارب 200 ألف مركبة.
وتابع بالقول: هل يذهب السعوديون في هجرة جماعية، أشبه بالغزو، إلى دبي والشارقة والدوحة والبحرين والكويت، بسبب اختلاف الطقس؟ طبعاً لا، فالمناخ في دول الخليج العربي متشابه تماماً. هل يذهبون بحثاً عن البحر؟ أيضاً لا، لأن لدينا في البلاد أطول شواطئ في المنطقة.. يجب أن نقتنع أن ما يتوفر في دول الخليج العربي المحيطة بنا، هو مجرد نسمة هواء حرّة فحسب، أن يجلس زوج وزوجته في مقهى يطل على البحر، يتناولان كوبين من القهوة، هو الحلم بالنسبة للسعوديين، وهو حلم بسيط وبدائي، لكنه لن يتحقق طالما نحن نسير بأنظمة المنع والحجب لا السماح وقانون العقوبات.
وختم بالقول: يقول أحدهم في الإنترنت تعليقاً على سفر السعوديين إلى الخارج خلال هذه الإجازة، أن هذا غزو وليس سياحة، ويقول آخر بسخرية مرّة ولذيذة: آخر واحد يطلع من السعودية، يطفي اللمبات، ويسكّر الباب، ويحط المفتاح تحت برج المملكة لا تنسرق!

شاهد أيضاً :
مقال أكسل شعوب الأرض لعبدالله المغلوث
400 ألف سعودي يستعدون لإنفاق 1.5 مليار ريال في دبي خلال الأجازة

أمر من الملك بايقاف رئيس تحرير صحيفة المدينة بسبب مقال السويد