سفر وسياحة

صور: أجمل 10 شوارع في العالم

منذ 8 سنوات

صور: أجمل 10 شوارع في العالم

237979_0

قدم موقع «ومانتلي»، تقريرًا مصورًا حول أجمل 10 شوارع في العالم جاءوا كالتالي:
10- ميدان «بيكاديللي»، لندن، إنجلترا:
من أشهر ما يجذب السائحين في العاصمة البريطانية، ويتضمن الميدان العديد من التماثيل والنصب التذكارية، بجانب المسارح، والنواد الليلية الشهيرة على مستوى العالم، وبه الكثير من عوامل الجذب، ويستقل منه السائحون الحافلات ذات الدورين الشهيرة في لندن.

c3291aa543a4ae6f15640dd087d8febb

9- باستيو ديلا ريفورما، مكسيكو سيتي، المكسيك:
هو شارع شهير على مستوى العالم، بني على الطراز الأوروبي، وهو مقر للقصر الوطني في المكسيك، وكذلك يحوي العديد من النصب التذكارية لأبطال المكسيك، ويمتليء بالفنادق الفخمة والمعالم السياحية.

18469d1199299577-worldcup
8- فيا أبيا، روما، إيطاليا:
أحد أقدم الشوارع الرومانية، ولا يزال من أشهر الشوارع في المدينة، ويستخدم جزء فقط منه في تسيير المرور في العاصمة الإيطالية، ويتميز الشارع بتصميمه الروماني الكلاسيكي، فيما تجذب المعالم التاريخية على جانبيه الزائرين من جميع بقاع العالم.

Via_Appia_-_acquedotti_1010299

7- شارع برودواي، نيويورك، الولايات المتحدة:
هو الشارع الذي يحوي أشهر المسارح في أمريكا، كما يمر الشارع عبر أشهر المناطق في نيويورك.

DSC_0131
6- نيفسكي بروسبيكت، سانت بيترسبيرج، روسيا:
الشارع به الكثير من المباني ذات المعمار التاريخي، مثل الكاتدرائيات والقصور، يجذب السياح ويعكس مذاقًا من روسيا الملكية، ويضفي غموضًا على الدولة الباردة، تم تصميمه من قبل بيتر العظيم، ويعتبر من أشهر الشوارع لقيمته التاريخية والثقافية الكبيرة.

Nevsky Prospekt at night
5- طريق الآلام، القدس المحتلة، فلسطين:
هو الطريق الذي سار فيه المسيح إلى الصليب الذي صلب عليه، حسبما ذكر الموقع. ويأتي الناس إلى هذا الطريق من كل بقاع العالم.

Via-Dolorosa-Jerusalem

4- شارع نانجينج، شنجهاي، الصين:
كان يومًا يعرف باسم شارع نانكينج، ويظل حتى اليوم مقرًا لأشهر المحلات والأسواق في الصين كلها، وربما حتى آسيا كلها، وهو أطول شارع تسويقي في العالم، حيث يبلغ طوله ستة كيلومترات ويحتوي كل شيء من الأنتيكات وحتى المعلبات، كما يحوي الشارع العديد من المطاعم والفنادق، ويقال إن الشارع يزوره مليون شخص يوميًا.

china-597
3- لاس فيجاس، ولاية نيفادا، الولايات المتحدة:
ربما هو الشارع صاحب الإضاءة الأفضل على ظهر الكرة الأرضية، ويشتهر الشارع على مستوى العالم بإحتواءه على اللافتات المضاءة والفنادق الفخمة والكازينوهات. ويأتي إليه السياح من حول العالم للتبضع وحضور العروض، كما تستطيع أن ترى طوال تجولك في هذا الشارع، الناس وهم يقامرون ويغامرون بأموالهم مغامرة تلو الأخرى.

vegas_strip
2- لا رامبلا، برشلونة، إسبانيا:
يقع وسط مدينة برشلونة الإسبانية يبدو دائمًا وكأنه حفلة لا تنتهي، فيمتليء بالإسبان والسائحين على حد سواء، ودائمًا ما تشعر داخله بالطاقة والحماس، ويكتظ الشارع بالكافيهات والبارات والمطاعم والمحلات، ويعتبر من أفضل الشوارع في أوروبا، ويقول كثيرون ممن ساروا في هذا الشارع إنهم تمنوا ألا يكون له نهاية.

galeria-110-192
1- الشانزيليزيه، باريس، فرنسا:
يجمع بين كل معالم الجمال في العاصمة الفرنسية، باريس، وعادة ما يشار إليه كأكبر شارع في كوكب الأرض بمجمله، كذلك يعرف بأنه الأجمل على الإطلاق، ويحوي الشارع معالم تاريخية كقوس النصر، كذلك يمتليء بالمحال التجارية والكافيهات والفنادق الباهظة، ولا يمكن أن تكتمل زيارتك لباريس أبدًا إذا لم تزر الشانزيليزيه.

Champs-Elysees-Paris





تعليق واحد

  1. يقول Turki AlTurki:

    كلها زرتها الا فلسطين وروسيا بفضل الله متعة السفر بمخالطة الشعوب …

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه