الرئيسيةاخبارأدارة المرور تصرح المخالفات المرورية تتجاوز قيمتها 5 مليارات ريال
اخبار

أدارة المرور تصرح المخالفات المرورية تتجاوز قيمتها 5 مليارات ريال

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أدارة المرور تصرح المخالفات المرورية تتجاوز قيمتها 5 مليارات ريال

 

 

كشفت مصادر داخل أدارة المرور أن قيمة المخالفات المرورية للعام الماضي في المملكة قد تجاوزت الخمسة مليارات ريال، مشيراً إلي أن تلك المخالفات تشتمل علي الحد الأدنى من المخالفات وليس الأعلى لها، ووضح أن 64% من المخالفين بالمملكة سددوا مخالفاتهم، فيما لم يسدد تلك المخالفات ال 36% المتبقيين.
وأشار المصدر في تصريح إلي أحدي الصحف المحلية أن قيمة المخالفات في جدة في قد وصلت إلى أكثر من 400 مليون ريال في العام الماضي فقط ، كما أن عدد المخالفات في جدة أكثر من مليوني مخالفة، مبيناً أن أكثر المخالفين سعوديون مقارنة بالمقيمين، وأن المخالفين الأجانب الأسرع في تسديد المخالفات، وذلك قبل أن ترتفع إلى الحد الأعلى.

وأضاف أن مدينة الرياض الأعلى في نسبة المخالفات، مضيفاً أن كاميرا نظام ساهر لاتزال تتعرض للعبث والتكسير من بعض المتذمرين وغير الملتزمين بالأنظمة المرورية، وقال إن إدارة المرور تلاحق عدداً من مخربي عدسات ساهر، مبيناً أن أغلبيتهم من فئة الشباب، مضيفاً أن إدارة المررو توقف أي شخص يضع صورة أو كتابة تسيء إلى نظام ساهر. وقال إن نظام ساهر أسهم في التعرف على عدد من التجاوزات الجنائية، بعد التحقق من المركبات وإحالتها إلى جهة الاختصاص. وأشار المصدر إلى عقوبات صارمة تنتظر رجال المرور غير المتجاوبين بالشكل المطلوب مع البلاغات الواردة عن حوادث السير.
وكشفت إدارة مشروع ساهر أن النتائج الأمنية التي حققها ساهر ستعزز المسؤولية الأمنية للنظام التكاملي، إضافة إلى الضبط المروري وانخفاض الحوادث، ورصد عدد من السيارات واللوحات المسروقة، وحالات تلاعب من قِبل شركات التأجير والتأمين.

شاهد أيضاً :
20 ألفاً مخالفات «ساهر» على الداعية العريفي
بصرامة: مرور الرياض يبدأ ايقاف المفحطين بالإصدام وبالقوة الجبرية

أستراليا تقلد ساهر في تصيد المشاة الذين يعبرون أشارة المرورــ صور

صور: عاصفة رملية تعدم الرؤية في جدة والجهات الأمنية تعلن الجاهزية