delete-me

صور: أفضل 6 سجون في العالم قد تتمنى السكن بها مدى الحياة

منذ 8 سنوات


صور: أفضل 6 سجون في العالم قد تتمنى السكن بها مدى الحياة

225111_0

أنشأ البشر السجون لتهذيب المخطئين، وجعلهم يتذوقون جزاء أفعالهم الشائنة، عندما تذكر كلمة «سجن» يخطر على الذهن أنه المكان الذي يتميز بالأسوار العالية والأسلاك الشائكة والقضبان الحديدية والحراس المدججين بالسلاح، ولكن تستغرب عندما تجد سجونًا تشبه الفنادق الخمس نجوم، ويتمنى المرء لو يدخلها، ليستمتع بجمالها سواء من ناحية المعمار الأنيق، والخدمات الرائعة، ولعل أبرز تلك السجون بحسب موقع «أم بي سي»، وبعض الصحف الأجنبية.

1. سجن مركز العدالة في ليوبين – النمسا
يعد من أروع السجون في العالم تحتوي كل زنزانة به على جهاز تليفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هنا لا يستحقون لقب «مذنبون».

49298
يقع هذا السجن الفاخر في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجيناً.

20

Austria Prison 05

2. سجن أرانجويز – إسبانيا
أول سجن بعنابر عائلية في العالم، يسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله، الزنزانة تحتوي على صور شخصيات كرتونية معلقة على الحائط ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال كي يقضوا فيها أوقاتا ممتعة مع آبائهم.

aranjuez2
وتقول إدارة السجن إنها أرادت عدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم في الفترة التي لا يعي الأطفال فيها شيئاً بعد، وفي الوقت نفسه استخدام مشاعر الأبوة كنوع من أنواع العلاج للسجناء.

1577295366-
ويقع السجن على بعد 40 كيلومتراً جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبرًا عائليًا.

wn_prison_1_090125_mi

3- سجن هالدين، النرويج
يحمي سجن هالدين المساجين من الحياة السيئة في الخارج، لكنهم لا يضعون كل المسجونين في زنزانات حقيرة. ففي الوقت الذي يعيدون فيه تأهيل 252 نزيلاً.

20120807174649ooo49076

5

يقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، منها: تلفزيونات ذات نظام صوتي الحديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.

mind-blowing306

4- سجن أوتاجو، جنوب أوتاجو
يتم بسجن «أوتاجو» إعادة تأهيل المسجونين من الطبقة العليا عن طريق زنزانات مجهزة بأحدث وأفضل وسائل المعيشة المختلفة.

large1

فنجد الزنزانة به دافئة بأنظمة التدفئة تحت البلاط، ومزودة بأحدث شاشات العرض التلفزيونية، وبصالة ألعاب رياضية، ومكتبة للقراءة، ووسائل راحة أخرى عديدة. توفر الزنزانة خدمة فندقية من فئة الخمسة نجوم لمسجونيها.

5- سجن سانتا أنا، كاليفورنيا
يتميز «سجن سانتا أنا» بنظافته، كما تشعر فيه بالراحة والحميمية، وقد صُمم من أجل الطبقة الدنيا الذين يتحملون دفع ما يعادل 300- 960 جنيه مصري يومياً، لم يشهد هذا السجن أي تكدس بشري من قبل، فحجراته بها مساحة كافية تعطي فرصة للسجين ليعيد التفكير فيما قام به من أخطاء عن طريق استخدامه الحاسب الآلي، « iPad»، فراش مريح، تلفزيون، مجلات وطعام جيد.

large

6- سجن جزيرة باستوي – النرويج
أول سجن صديق للبيئة في العالم، ويقع في أحد الجزر النرويجية ويقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بصناعة طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل، ولم يلفت هذا السجن انتباه العالم لهذا السبب فقط، بل بسبب ما يقوم به من أنشطة ترفيهية للسجناء مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة.

1665102529
وفي سجن «باستوي» هناك عدد قليل جدا من الأوامر التي على السجناء إطاعتها، ويقابلها عدد كبير من الامتيازات للاستمتاع. فكل شخص هنا لديه وظيفة من الساعة 8:30 صباحا إلى 3:30 مساء، وله أن يختار بين الزراعة والبستنة ورعاية الخيول وحفنة من الأنشطة الأخرى، ويتقاضون أجرة نحو 10 دولارات في اليوم، ينفقونها في محلات البقالة والمتاجر المحلية، حتى يتمكنوا من إعداد وجبات الإفطار والغداء بأنفسهم، أما بالنسبة لوجبة العشاء، فتكون على يد طباخ السجن الذي يحرص على تجهيز بوفيه متنوع وغني ، ويتوجب على السجناء تسجيل الدخول عدة مرات في اليوم حتى يتأكد الحراس انهم لا يزالون في الجزيرة.

     images       2011-634401951743294459-329

شاهد أيضاً:
صور: مجرم أمريكي وسيم يحصد 13 ألف إعجاب أنثوي على فيسبوك
صور: أسوأ 10 حكام في التاريخ
صور: نمور تتغلب على خوفها من الماء هربا من ارتفاع الحرارة





تعليق واحد

  1. يقول ابوفهد الزعفراني:

    ياليتهم يزورون السجون في السعوديه سجون او مكب زباله

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه