غلاف مادة الرياضيات للصف الثاني بمشروع تطوير الرياضيات والعلوم يظهر المعلم على صورة حمار كبير والطالب حمار صغير

تسبب غلاف كتاب الرياضيات للعام الدراسي القادم للصف الثاني الابتدائي بردة فعل سلبية للمعلمين بعد أن اثار غضبهم ،معتبرين أن الغلاف وضع عليه حمار كبير (يقصد به المعلم) يقبل هدية الحليب من حمار صغير ( يقصد به الطالب ).

وتشير المعلومات الى أن الكتاب سيكون في المدارس اعتبارا من العام القادم حيث بدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق برنامج تطوير للصف الأول والرابع وسيكون العام القادم للصفين الثاني والخامس والكتاب يصدر من دارالعبيكان بإتفاقية مع وزارة التربية والتعليم .

من ناحية أخرى تحدث الدكتور نايف بن هشال الرومي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير عن أهم ملامح مشروع “نظام المقررات” ومشروع “الرياضيات والعلوم الطبيعية” وذلك عندما حل ضيفاُ على برنامج (المستشار التعليمي) الذي يقدم على اذاعة الرياض وتفاجأ الرومي بمداخلة أحد المعلمين الذي تذمر بشدة من الغلاف بالصف الثاني مما سبب إرباكا لوكيل الوزارة الذي

أكد عدم علمه بهذا الغلاف وأنه سيناقش ذلك الموضوع بكامله مع المسؤولين .

40 تعليقات
  1. حلو الطبايع يقول

    ههههههههههههه

    احس اللي سوا الكتاب منتهي خخخخخخخ

    بس مالهـ حق

    مشكورين يا احلى مجموعهـ

  2. حلا يقول

    ههههههههههه خلصت الصور ما لقيوا الا الحمار ويحطون صورته
    على قول المثل اصحاب العقول في راحه
    الله المستعان

  3. عبدالعزيز الشهري يقول

    والله ربعنا اذا بدوا يخططون ويفكرون في التطوير ,, ماعليك الا انك

    تقول الله يستر ,, لان النتايج رح تكون مصايب ,, اجل مالقيتوا الا صورة حمير يا …….

    لا يفوتكم انا مدرس لغه انجليزية ,, ومكلفيني ادرس مادة الرياضيات اضافة على مواد الانقلش ,, ليش ؟ لان نصابي قليل !!!

    وش ذنب الطلاب طيب ؟ ,,,

    والله مادري الى أين بتوصلنا خططكم وتطويركم !!

  4. تركي الوادعي يقول

    امحق تطوير تقليل مت شان العلم والمعلمين واحتقارهم الى هذا الحد بوضع صورة الحمار على كتاب الرياضيات .اجل كيف بيكون تطويرهم للكتب الاخرى اذا هذا وجهه نظرهم من ناحية التطوير..يارب سلم سلم…………………

  5. الحياة حلوة يقول

    ابغى افهم وش اخطوا فيه…؟؟

    فيه احد يدرس هنا اول شي…

  6. مشاي يقول

    والله الحمار وزير التربية والتعليم
    ما يفهم ؟
    شلون صار وزير ؟؟؟

  7. عنيده جدا يقول

    هل انتهت صور الحيوانات ليضعون صورة حمار
    ماذا يعني لكم هذا ؟؟
    ان من وضع هذا الكتاب والفه ينتمي لهذه الفئة الحمار الكبير

  8. روعة يقول

    قمة المهزلة اي تطوير ونحن لانعي الموجود على الغلاف اجل الله يستر من اللي موجود داجل الكتاب لويدعو للنصرانية يمكن مادرو

  9. ملوكه يقول

    لاتعليق وصلوا الى هادرجه ماني مصدقه ماقول
    الا الله يكملنا بعقولنا حمد لله وشكربس

  10. NO_DEFY_MAFIA يقول

    ههههههههههه
    أحس أنه اللي مسوي الغلاف محشش رايح فيها
    و الحمد لله على نعمت العقل
    وشكرا

  11. مشمشه يقول

    ههههههه
    ليش اطورو ماكان افضل يقعدو ع غبائهم بدل مايستحمرو في المعلمين والطلااب غباا ولسه الجاي اعظم

  12. موسى يقول

    الف مبروك علينا تغيير المناهج
    اكيد ان الموضوع مدروس وتم اجراء بحوث
    وهذا هوه التطوير اللي نريده

  13. misho يقول

    هههههههههههههههههههههههههه
    شر البلية مايضحك !!!!

  14. شهم يقول

    الكتاب تم عملة على يد اجانب وهم يشرحون من خلال الصوره ان المعلم والطالب مجردا حمير والفرق بينهم ان المعلم حمار كبير والطالب حمار صغير كلهم مايفهمون,والي مسوي الكتاب حمار,ولا وين الوزارة عنهم تأمرهم بتطوير المنهج وعدم مراقبتهم ومذا يحمل المنهج ,هذا الضاهر من الكتاب للناس فكيف به من الداخل,ااهمال مناهج تحرج جيل من المفحطين واصحاب السوابق وحدث ولا حرج

  15. عائشة يقول

    هههههههههههههه

    الله يستر من الجاي

  16. وليد يقول

    ههههههههههههههههه
    بس اموت واعرف ليش اختارو الحكار من بين كل الحيوانات
    بس صراحة قوة

  17. صالح الشمري يقول

    هههههههههههههههههه
    امحق غلاف والله
    لو حاطين اسد وشبل نمشيها
    اما حمير هههههههههه

    بس اظن لانه للصف 2
    ويبون يضفون المتعة للكتابة

  18. ضحكتك تكفيني يقول

    ههههههههههههه
    يا جماعة شيء عاادي تقبلوها برووح رياضية
    والله انا اشوف الرياضيات الي يدرسها حمار والي يدرسهَا احمر منه
    يعني الي صمم الكتاب مقدر شعورنا
    كفو كفو يالي صمم الكتاب

  19. mlook يقول

    والله كلهم حمير بحمير من اللي عمل الكتااااااااااااب ووافق عليه وجرررررررررررررررر يعني كلو في كلوووووووووووووو

    حسبي الله بس

  20. nono يقول

    هههههههههههههههههههه

    وربي انه منتهي الي صمم الغلاف..

    أنا لو اني معلمة مادة الرياضيات بحذف الماده وما رااااح ادرسهم أجل حماااار هههههههههه

  21. RORO يقول

    جابت العيد الوزارة
    هذه نهاية التذيل خلف أراء وأفكار الغرب الممسوخين من الشرف والكرامة
    لا والوزير يقول ما عندي خبر

    والله حاله ..

  22. مصطفى المصري يقول

    هاذي قويه مره تيب تيب حمار انةووجهك

  23. مصطفى المصري يقول

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  24. مصطفى المصري يقول

    ولله حلوه الفكره ان المدرس حمار هههههههههه

  25. مس مطـآإزيز ..ّ يقول

    من جد وش يحس به بالضبط ماالوم معلمينا لا عصبوا زين مير مـآفصخوآإ زبيرياتهم وقاموا على الوزراه !

  26. رزان يقول

    اقوووووووول يكفي بس ياوزارة التعليم….شوفوا العالم وين وانتوا وصلتوا وين ياليت تبطلون تطوير لإن الي نشوفه تدمير مو تطوير…….وحسبنا الله ونعم الوكيل

  27. ام احمد يقول

    من وجهه نظري ان الغلاف ممتع جدا و خصوصا للاطفال و اظن ردة الفعل العنيفه هي نتيجة لتراكمات الكبت و الضغط النفسي للمعلمين
    مع تحياتي

  28. هموووسه يقول

    اوووووب لهذي الدرجه وصل التعليم
    بس بجد الماده من أصلها تافه ولا لها فائده بالحياة والي وضع هذا الغلاف يقصد فيه تفاهةالكتاب وان المعلم الي راح يشرحه والطالب الي راح يدرسه كلهم حميرررر وأيضاً وضع هذا الغلاف لان الرياضيات كان يسبب له عقده نفسيه يوم كان طالب وحب ينتقم منه منشان كذا ماكان عند الزير خبر بالغلاف لان الوزير بس يلقي اوامر والمسؤوليين دورهم ينفذون وهذا استغل الفرصه وحب ينفذ أفكاره .

  29. ملاك يقول

    اللحين يوم انهم يحطون هذا الغلاف زياده على ان الماده تجيب الهم يزودنه هم كيف لما يخرج الطالب الكتاب ويشوف نفسه حمار ويلف من ومنا ويشوف الفصل كله حمير ويعيد النظر للكتاب مره ثانيه ويشوف ايضا المعلم معاهم حمار هههههه الله يخلف بس على التفكير السطحي بس .
    اتمنى ان يرتقي تعليمنا للأعلى وبدل ما يحطون جهدهم بالغلاف ينظرون مايفيد طلابنا .. ولو اكتب ما خلصت لكن ما قول الا حسبي الله ونعم الوكيل.

  30. الهــــاوي يقول

    قالوا تطوير مناهج ههههههههههههه

    إلا والله تطوير الخسة والنذالة

    وقلة إحترام المعلم وأيضا الطالب

    حسبي الله عليكم يالجهلة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  31. طاط بايوشلط يقول

    هههههههه
    تعيش تشوف الماره دي
    حوميار والا بعادها تيوسسسسسسس

  32. وزارة التربية والتعليم ..!!!!! يقول

    والله وزارة التربية والتعليم العام عندي عليها اكثر من استفهام..؟؟.
    اولا وش الصلة بين مادة الرياضيات وبين الحمار>>ولو فرضا بيحطون انسان مو حمار ..هذا الشي يقصد به التكافل او الترابط او احترام الكبير ومن هذي الاشياء يعني تنحط على مواد ثانيه مو مادة الرياضيات..مادة الرياضيات يحطون ارقام او يحطون اله حاسبه ومن هذي الاشياء المتعلقه فيها ..وثانيا لاحظوا كتاب اولى متوسط للرياضيات حاطين عليه مدائن صالح!!!! والله الى الان افكر فيها ابي اربط مدائن صالح بالرياضيات !!!!

    وتعليق على رد الاخ عبدالعزيز الشهري ..اقول عندنا وعندكم خير ..انا مدرسة تربية خاصة وندرس طلابنا نفس هالمناهج حقت العاديين..قسم بالله قهرر نزيد طلابنا صعوبات ..وحتى هم يملون من المناهج..اشرحلهم قسمه .هل هذا عدل !!!
    والاردى من كذا اننا ندرس كل الموااااد!! تنتهي حصة القراءة ندخل بحصة الرياضيات على طول ..
    الله يستر على تعليمنا,,كله حوسه بحوسه يبيله نظام وتعديل من جديد …

  33. امين يقول

    الله يثبت علينا العقل والدين
    الله يكفينا من الشر
    اذا كان الموضوع بيدل على شي سيدل على حماقة المسولين او تسيبهم وانه بدل من التطور في المناهج رجعنا مليون خطوة الى الخلف وهم اصلن جابوا المنهج من عند الاجانب وترجموه ولايدرون وش فيه بعد ماخربوا عقول اولادنا بمناهج متخلفة بنطور مرة وحدة التطور مايجي مرة وحدة على طول منهج جديد مافكروا هل المدرسين مستعدين هل الطلاب مستعدين انتوا طورو البلد ونظامه بعدين شغلكم كله لخبطة مايدرون وين الله قاطهم
    الله يثبت علينا العقل والدين

  34. صبااا مكه يقول

    اول حمار والسنه ذي سمك سلامات من جد

    يخرجون عن المله مثلا لوحطوهم اوادم

    ناس ماعندها حسن تصرف

  35. Salammaroc يقول

    ارحموا هذا الغلاف لإن من وضعه يرا ان الحمار يتعلم بالتكرار وكدالك الرياضيات .لأن الرياضيات تؤخد بتكرار تمارينها .ليس كباقي المواد التعليميه

  36. بنت شيووخ يقول

    مدري احس ان الي مسويه خبيث ونيته شينه

    اجل حمااااار

  37. ~~مغربية .. يقول

    اول شيء من ناحية ( حمار ) الله ما خلقه بها الدنيا عشان نتمسخر به
    للاسف صارت ها الكلمة .. كلمة سب و شتم
    او اذا الواحد يبغى يلمح لك بغباءك يقول عنك حمار .. وش هاي ؟!
    الحيوان .. من خلق ربي ..
    و لله في مخلوقاته حكم من اصغرها الين اكبرها
    و كفاية اننا نشوف فيه شيء اسمه صبر
    اللي للاسف ممكن ما يملكه واحد عنده عقل و متميز
    ثاني شيء بالنسبة للاغلفة خصوصا حق الرياضيات و للصغار
    اكيد الفكرة مو بمكانها
    و يمكن تصلح اكثر لهيك قصة او شيء من ها القبيل
    هاي من نظرة عامة و اظن انو ها النظرة تنطبق على كل الحيوانات
    مو لانه حمار نو و اسد و غزال اووكي …
    في انتقاءات اكثر و احلى و رسومات منطقية تعطي فكرة عن المادة

  38. مشكلتي أحب الطحالب يقول

    بصراحة صورة في محلها هههههههههههههههههههه

  39. السماء يقول

    نهاية الصمت الجبري .. هذي بدايته …. مع أحلى الأماني .. حسن كراني.

  40. العبدة الجميلة يقول

    انا اشووووووف انها صوورة مناااااااسبه جدا سوا للطالب او المعلم لان المعلمات ماغير يطوقون اذوني من صياحهم والله يقول ان انكر الاصوات صوت الحمير والورعان نفس الشيء يعني ماغلطو يستاااااااااهلون هـــه..

اترك رد