مظروف برلماني السبب الحقيقي وراء غضب المملكة من هولندا

t

قال وزير الخارجية الهولندي إن السبب الحقيقي وراء الغضب السعودي من بلاده هو اعتقاد قيادة المملكة بأن البرلمان الهولندي ضالع في حادثة إساءة “خيرت فيلدرز”، رئيس أحد الأحزاب المتطرفة، للإسلام والعلم السعودي.
ونقلت صحيفة “دتش نيوز” الهولندية عن تيمرمانز؛ قوله: “السبب الحقيقي وراء الغضب السعودي هو أن فيلدرز قام بإرسال ملصقه وخطاب مصاحب له داخل مظروف برلماني إلى جميع مؤيديه في البرلمان؛ الأمر الذي جعل السعوديين يعتقدون أن هذا الملصق تم توزيعه بموافقة البرلمان”.
وفي الوقت نفسه، أفادت الصحيفة بأن المتحدث الرسمي باسم البرلمان الهولندي نفى موافقة البرلمان على هذا الملصق، قائلاً؛ “ليس من عادة البرلمانيين الهولنديين أن يستخدموا المظاريف البرلمانية على هذا النحو”.
وبحسب الصحيفة، فإن حزب “من أجل الحرية” الذي يرأسه فيلدرز رفض التعليق على هذا الأمر، وما إن كان تم استخدام المظاريف البرلمانية بدون علم البرلمان.
وسبق أن أعلنت الخارجية الهولندية عزم تيمرمانز زيارة المملكة في أقرب وقت؛ لتخفيف حدة الغضب السعودي من ملصق فيلدرز، مؤكدة أن سلوكيات الأخير لا تمثل الحكومة.
وكان فيلدرز -الذي يريد وقف الهجرة من الدول الإسلامية إلى هولندا- قد طبع ملصقات بألوان علم السعودية في ديسمبر تحمل عبارات مسيئة للإسلام.

شاهد أيضًا:

فيديو وصور: العثور على جثتي فتاتين بعد تعرضهما لاغتصاب جماعي بالهند
قطر تطلب إبعاد سعوديين وإماراتيين دفاعاً عن القرضاوي
أبوهريرة الأمريكي انتحاري إدلب.. ترعرع في فلوريدا