السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تفاصيل جديدة في حادثة الحرم.. اتهام عمال برمي المعتمرين بالسقالات

Boz60qnIgAED_Pf

قالت مصادر أثناء غسيل الكعبة المشرفة في مكة المكرمة التي أجريت الخميس. ووفقا لشرطة مكة فقد شهدت المراسم وقوع إصابات وحالات إغماء نتيجة التدافع وأوضح المصدر وفقا لموقع المواطن أنه لا يعلم هل تكسير الحواجز هدفه تفكيك الازدحام، أم أنه عمل متعمد لإحداث الازدحام بين المعتمرين، في وقت يشهد غسل الكعبة، مبيناً أن عدد الذين سقطوا نتيجة رمي السقالات والبلكاش قرابة (10) معتمرين، تعرض عدد منهم لإصابات، ومازالت التحقيقات جارية مع أشخاص يشتبه بضلوعهم في أحداث التدافع.

وكان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة -المقدم عاطي بن عطية القرشي- قد نفى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من انتحار ثلاثة أشخاص أثناء غسيل الكعبة، مؤكداً أن (4) معتمرين سقطوا نتيجة طبيعية للتدافع الذي حدث، وقد تلقى ثلاثة منهم العلاج في الموقع، بينما تم نقل الرابع للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر، وأخذ العلاج اللازم وغادر المستشفى.

وكانت صورة قد تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت سقوط امرأة ومحاولات إسعاف رجل حوله دماء، فيما برز في الصورة جلوس ثلاثة أشخاص من زوار المسجد الحرام، وتناثر إحرامات وملابس، بحضور قوات أمن. ولا يعرف مصدر الصورة ولا تاريخها، لكنّ الناطق الإعلامي باسم شرطة مكة، دعا إلى ضرورة تحري الدقة والمصداقية ونشر الأخبار من المصادر الرسمية، بعيداً عن الشائعات.

Boz61QTIAAASXN-

شاهد أيضاً:
الإطاحة بحارسا أمن يجمعان صوراً فاضحة لعاملات سعوديات
علامة تنقذ أسرتين من خطأ تبديل مولوديهما بعنيزة
صور: تركي بن عبدالله يرتدي الخوذة ويتفقد أعمال الحفر بمشروع القطار

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات