البرازيل تحتفي بالعرضة السعودية في كأس العالم

9

تعتزم المملكة المشاركة في فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل خلال الأيام المقبلة، وذلك بمجموعة من الأنشطة الثقافية.
وحول هذه المشاركة يقول “عبدالعزيز الملحم”، وكيل وزارة الإعلام للعلاقات الثقافية الدولية؛ “مشاركة المملكة بكأس العالم في البرازيل مشاركة ثقافية، لم يحالفنا الحظ بالمشاركة الرياضية، ولكن سنشارك مع العالم بهذه المشاركة الثقافية التي من خلالها نستعرض الثقافة السعودية بفنونها وفلكلورها وأطعمتها ولباسها، كل الفكر السعودي”.
وأضاف في لقاء مع تلفزيون “رويترز”؛ “نسعى إلى إبراز الصورة الصحيحة لمجتمعنا الذي هو جزء من المجتمع العالمي”. يذكر أن؛ وزارة الثقافة والإعلام أعدت فرقة للفنون الشعبية للسفر إلى البرازيل خلال بطولة كأس العالم لتقديم عروض أمام الجمهور، وترجمت الفرقة كلمات بعض أغنياتها إلى اللغة الإنجليزية ليسهل فهمها لأبناء الجنسيات المختلفة التي ستحضر البطولة.
وذكر عبدالعزيز الدخيل؛ المشرف على الفرقة أن الهدف من المشاركة الثقافية في كأس العام هو التعريف بالفن الشعبي والتراث الثقافي السعودي. وقال الدخيل؛ “دورنا الآن هو نقل التراث السعودي، ولا سيما العرضة السعودية.. إلى البرازيل”.

شاهد أيضًا:
العمل: تأنيث الصيدليات بعد عامين.. ولا عمل للنساء بعد الـ 11 ليلاً
تغريدة تتسبب في مصادرة حليب أطفال بشركة شهيرة
تصريحات وزير التربية عن اختطاف التعليم تثير الجدل