الأرملة البيضاء تتزوج من أحد قادة منظمة الشباب الصومالية

205

تزوجت البريطانية سامانثا لوثويت والمعروفة باسم “الأرملة البيضاء” من أحد قادة منظمة الشباب الصومالية والمرتبطة بتنظيم القاعدة. وتعتبر لوثويت أكثر النساء التي تبحث عنها أجهزة المخابرات في العالم بسبب أنشطتها الإرهابية.
ونقلت صحيفة الديلي ميرور البريطانية عن مصادر أن البريطانية الهاربة تزوجت من حسن معلم إبراهيم والمعروف باسم “الشيخ حسن”، وهو أحد قادة منظمة الشباب الصومالية الإرهابية. وتلعب لوثويت – أم لأربعة أطفال من أليسبيري في بكانجهامشاير – دورا محوريا في منظمة الشباب.
وأوضحت الصحيفة أن هذه هي الزيجة الثالثة “للأرملة البيضاء”، مما يعني زيادة الحراسة والحماية التي تتمتع بها من المجموعة المسلحة التابعة لزوجها.
وتحمل سامانثا لوثويت لقب “الأرملة البيضاء” بعد مقتل زوجها جيريمين ليندسي، حين فجر نفسه مع ثلاثة انتحاريين آخرين في شبكة مواصلات لندن عام 2005، وتعتبر المرأة المطلوبة رقم واحد في العالم بسبب نشاطاتها الإرهابية. وكانت قد نجت من الموت بأعجوبة من غارة جوية شنتها مقاتلة كينية قبل أربعة أشهر.
كانت صحيفة الديلي ميرور البريطانية قد ذكرت في وصت سابق هذا الشهر أن 15 انتحاريا من تنظيم القاعدة يتولون حراسة “الأرملة البيضاء” في الصومال، حيث شوهدت قبل ثلاثة أسابيع تختبئ في غابة وصدرت لهم أوامر بحمايتها حتى الموت.
وأشارت إلى أن الأرملة البيضاء، التي اعتنقت الإسلام بعد زواجها من ليندسي، أحد منفذي الهجمات الانتحارية في شبكة مواصلات لندن عام 2005، حصلت على فريق الحماية الانتحارية من قبل قادتها في تنظيم القاعدة.

شاهد أيضاً:
كويتي يدهس فتاة نشرت صورة خادشة له على إنستقرام
أسرة كاملة ترجم ابنتها حتى الموت في باكستان
خليجية تطلب لاندكروزر ومليون درهم مهر