صور: هواتف رؤساء العالم

1

في الماضي كان زعماء العالم يختارون هواتفهم بشكل غير دقيق ولكن فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على اتصالات أغلب زعماء العالم، جعلتهم يختارون الأكثر أمانًا و دائما ما تعمل الأجهزة الأمنية المحيطة بالرؤساء على إخفاء و منع ظهور الهاتف حيث أن هاتف الرئيس ليس مجرد أداة تواصل مع الآخرين فإنه يتطلب دوما عملية تأمين غير عادية ضد محاولات التجسس بواسطة الأعداء التي لا يتوقف الأمر عند وضع كلمة السر، بل لابد من وسائل الأمان لتحميه من مخاطر الهجمات المتكررة من الهاكرز.

2

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:
يستخدم الرئيس الأمريكي “أوباما”؛ منذ سنوات نسخة مدعومة من قبل وكالة الأمن القومي لهاتف “Blackberry”، والتى تتميز بقوتها فى حماية بيانات المستخدمين وقدرتها الكبيرة جًدا على صد هجمات الهاكرز وصرح أوباما مرات عديدة عن ثقته الكبيرة في هواتف في هذه الشركة ولكن الأمر يختلف مع بقية العائلة، فبعد فوزه بمنصب الرئاسة حيث ظهر مع بناته احد أجهزة “iPhone” ومنذ أعلن البيت الأبيض خلال شهر أيار الماضي أنه يعمل على اختبار هواتف ذكية جديدة تم تصميمها من قبل شركتي “Samsung و LG” شجع الكثيرين على اقتناء هذه الهواتف الذكية، وجعل شركة “Blackberry” تخسر لعام 2013 الماضي بحوالي 5.8 مليار دولار أميركي.

3

المستشارة الألمانية انجيلا ميريكل:
تستخدم المستشارة الألمانية “ميريكل” هاتفين الأول “Nokia 6260” سلايد المزود برقاقة تشفير، والذي تزعم تسريبات العميل السابق لدى الوكالة الأميركية إدوارد سنودن أنه تم التنصت عليها وشاهدنا الكثير من الأخبار حول مراقبة هاتفها من قبل وكالة الأمن القومي والذي يستخدم للشؤون المتعلقة بالحزب. أما فيما يخص شؤون الدولة، فتستخدم جهاز “Blackberry Z” الذي يقال أنه محصن ضد التجسس من قبل شركات ألمانية خاصة.

4

الرئيس الباكستاني نواز شريف:
شوهد الرئيس “شريف” وهو يستخدم هواتف “iPhone و Samsung” لكن عرف فيما بعد ان هذه الهواتف للوفد المرافق له وتبين الهاتف الوحيد الذي يحمله “Blackberry Bold” للبقاء على اتصال مع عائلته وحلفائه الذين لديهم رقمة.

5

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
بالرغم من إعلان الرئيس بوتين عن عدم استخدامه للهواتف المحمولة حيث أكد خلال أكثر من مناسبة، إنه يملك العديد من الهواتف النقالة، لكنه لم يستخدم أياً منها إلا أنه ظهر في صور وهو يستخدم هاتف روسي يدعى “MTS-Glonass 945” يعمل بنظام Andorid كما ظهر معه أيضا “iPhone”، وسبق وأن صرح في عام 2010 “إذا كان لدي الهاتف المحمول، فإنه سوف يرن طوال الوقت” لكن بالتأكيد ليس هذا السبب الوحيد، ولكن أيضا للداوعي الأمنية حيث من المعروف أن الرئيس الروسي يتجنب أيضاً الإنترنت.

6

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولان:
الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، وجد استخدام هاتف تيروم متعب ورفض استخدامه لأنه استغرق 30 ثانية فقط لطلب اتصال اما الرئيس هولان فيستخدم “iPhone 5” حيث سمعنا كثير من الأخبار أنه على اتصال دائم عبر الرسائل النصية مع صديقته جولي و سمعنا أيضاً حول تجسس وكالة الأمن القومي على المواطنين الفرنسيين مما اضطر وزراء الحكومة الفرنسية للتخلي عن الهواتف الذكية.

7

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون:
لفتت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أن الزعيم جونج أون يستخدم الهاتف لاستدعاء أفراد عائلته وكبار المسؤولين في حزب العمال حيث كشفت احدى الصور استخدامة لإحدى هواتف شركة “HTC”، ومن المعروف عن النظام الكوري انه صارم حيث ان هذا الهاتف هو واحد من بين حوالي 2 مليون هاتف محمول فقط في كوريا الشمالية التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون شخص والذي لا يسمح لمستخدمي الهواتف بالوصول إلى الإنترنت بل فقط إجراء المكالمات وإرسال النصوص داخل البلاد فقط.

8

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي:
من المعروف عن رينزي أنه من عشاق شركة “Apple” ومن محبي هاتف “iPhone” الذي قال جملته الشهيرة عند وفاة ستيف جوبز احد أهم مؤسسي شركة Apple لقد رحل ليوناردو دافينشي هذا العصر والذي قام باخذ صورة بجانب شعار الشركة قبل توليه منصبه.

شاهد أيضًا:

أول فيديو مسرب لـ جهاز جلاكسي إس-5 بريم
فيديو: هاتف أتش تي سي وان أم 8 يخضع لاختبارات التحطيم بـ بندقية حربية
فيديو: أول هاتف مزود بشاشتين يصل إلى الإمارات