السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: عربات خيول ملكية لحفلات زفاف الأمراء والملوك

5

تمثل عربات الخيول في حفلات الزفاف الملكية وأهمها التي حصلت في العامين الماضيين في بريطانيا والسويد، سمة أساسية من مظاهر الالتزام بالتقاليد والأعراف خصوصا في البلدان الأوروبية.
وقد تعتبر وجهاً للأبهة والفخامة التي تميز حياة الأمراء والملوك، وعادة ما يجلس الأمراء والملوك على العربات التي تجرها الخيول، لإلقاء التحية على الحشود التي تحتفل بحفل زفافهم في الشوارع، وتجري الاستعدادات على قدم وساق لتجهيز عربة الخيول قبل يوم الزفاف، ويتم اختيار أفضل الخيول، وتدريبها لتصبح قادرة على جر العربات.

1

تشارلز، أمير ويلز، وعروسته، الليدي ديانا، يجلسان في عربة مفتوحة تجرها الأحصنة برفقة أعضاء من سلاح الفرسان في 29 تموز/يوليو العام 1981.

2

تشارلز، أمير ويلز، وعروسته، الليدي ديانا، يحييان الحشد في عربتهما خلال مرورهما في شارع “فليت ستريت” بعد زفافهما في كاتدرائية سانت بول في 29 تموز/يوليو العام 1981.

3

عربة الخيول التي تعرف باسم “ستيت لاندو” وقد صنعت للملك إدوارد السابع في العام 1902، ويتم تحضيرها لحفل زفاف ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، ودوقة كامبريدج زوجته كيت ميدلتون.

4

5

6

منظر عام لعربة الخيل الملوكية “ستايت لانداو” التي صنعت في العام 1881 في العاصمة البريطانية لندن، إذ استخدمت لنقل الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون في يوم زفافهما.

7

8

الأميرة السويدية مادلين والمصرفي كريس أونيل يجلسان على عربة الأحصنة وهما يغادران القصر الملكي في استوكهولم في يوم زفافهما في 8 حزيران/يونيو العام 2013.

9

شاهد أيضًا:
صور: بعد 30 عاما.. عثر على والدته عارية وحافية في الأمازون
صور: أفضل شركات العالم من حيث رواتب ومكافآت الموظفين
صور: طفل معاق يعيش مربوطاً بسلسلة حديدية في شارع بالهند

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات