السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ابن عم الخادمة الفلبينية يكشف كيف هربت من المستشفى ونشرت صورها

qq

نشر “موقع سي إن إن” الأمريكي تفاصيل جديدة في قضية الخادمة الفلبينية “باهيما ألاجاسي بالاجاسي”، التي زعمت أن مخدومتها السعودية قامت بإحراقها بالمياه المغلية وإحداث تشوهات بها.
ونقل الموقع عن “إرنيل تاهال”، ابن عم الخادمة، قوله؛ إنه قام بنشر صورة الخادمة على موقع “فيسبوك” بعد إصابتها ونقلها للمستشفى، لافتًا؛ إلى أنه لم يعرف ما يمكنه القيام به غير ذلك.
وأضاف أن ابنة عمه أصيبت، كما توضح الصورة بحروق في أسفل الظهر والذراعين والساقين، وذكر أنه بعد نشر الصورة وتبادلها بمواقع التواصل الاجتماعي، أخبرنا بعض المتابعين، بعدد من الأمور لمساعدة بالاجاسي على استرداد حقها.
وتابع؛ إنه نتيجة ذلك، قررنا أن تبقى الضحية “22 عامًا”، والمتزوجة منذ سنتين ولها طفلان، في الرياض للبحث عن العدالة من الجاني.
وذكر الموقع أن الخادمة تعرضت للاعتداء من والدة صاحب عملها في 4 مايو، حيث سكبت الماء المغلي عليها بسبب سوء تفاهم بسيط بينهما، حسبما قالت وزارة العمل الفلبينية الثلاثاء الماضي.
وقال ابن عم الضحية إن والدة رب العمل قامت بسكب المياه المغلية عليها بسبب تأخرها في إعداد القهوة.
وأشار “تاهال”؛ إلى أن صاحب العمل أخذ الخادمة بعد يومين من إصابتها لكي تحصل على الرعاية الطبية، معقبًا أنه بمساعدة عدد من أقاربه المقيمين في السعودية، تمكنوا من مساعدة الخادمة على التسلل من المستشفى، ثم نشرت صورة الحروق في جميع جسدها.
وشدد “تاهال”؛ على أنه يشعر بأن أسرة الضحية في حاجة إلى مزيد من الدعم الحكومي للحصول على العدالة.
ومن جانبها، قالت الحكومة الفلبينية إنها ستساعد في جمع ملف الخادمة وتقديمه للقضاء، وعلقت وكالة التشغيل السعودية التي وظفت الخادمة، فيما تُجري السلطات السعودية تحقيقا حول الواقعة.
وتزعم الخادمة أن الجانية قامت بالاعتداء عليها جسديا بالركل والجلد خلال أيام من وصولها، بعد أن أفصحت عن حنينها للعودة إلى وطنها، كما زعمت أنها حرمتها من الطعام.
وقال تقرير حكومي إن الخادمة موجودة حاليًا في ملجأ بالسفارة الفلبينية وتلقى رعاية جيدة وحالتها الصحية مستقرة.
ونقلت “سي إن إن” عن “محمد الماضي”، المسؤول بلجنة حقوق الإنسان بالمملكة قوله؛ نحن نتابع القضية مع الشرطة والسفارة، وسوف نرد بمجرد الحصول على تفاصيل في القضية.

شاهد أيضًا:

فنجان قهوة السبب في تعذيب الخادمة الفلبينية على يد سعودية
الصحة: حالة وفاة و3 إصابات جديدة بـ كورونا في مكة والمدينة وجدة
جدة: طفلة تلقي بنفسها من بناية… بعد اشتعالها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات