الشؤون الاجتماعية: متسولون على علاقة بجهات مشبوهة

IMG_5810

حذر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية؛ من تعاطف المجتمع مع المتسولين في السعودية خصوصاً بعد أن رصدت الوزارة تورط عدد منهم بدعم جماعات مشبوهة من خلال ما يتلقونه من أموال، مستبعداً في الوقت نفسه أن يجمع المتسول أكثر من 200 ألف ريال كحد أقصى، لافتاً؛ إلى أن ما يشاع من العثور على مبالغ تصل إلى مليون أو عشرة ملايين ريال لدى المتسول أمر مبالغ فيه وغير منطقي.
وقال الدكتور “عبد الله اليوسف” وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة وفقًا لـ “صحيفة الاقتصادية”؛ إن الوزارة تحذر المواطنين من تعاطفهم تجاه المتسولين، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يتسببوا في دعم بعض الجماعات المشبوهة، حيث رصدت الوزارة بعض الحالات.
وعن ما يشاع برصد مبالغ طائلة لدى بعض المتسولين تصل إلى مليون ريال وأكثر، قال اليوسف؛ “ما يتم تداوله بهذا الخصوص عن أن بعض المتسولين في حوزتهم مبالغ تصل إلى عشرة ملايين ريال أو حتى مليون أمر مبالغ فيه وغير واقعي، ولكن قد يتمكن بعض المتسولين في أفضل الظروف لهم من جمع مبالغ تصل إلى مائة أو 200 ألف بالكثير”.
بدوره أبان العقيد “عمر الزلال”؛ عضو المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية أن الوزارة لم ترصد حتى الآن استغلال المتسولين في دعم جماعات إرهابية، مشيراً؛ إلى أن ما يدار حول دعمها وتورطها مع جهات مشبوهة مجرد تنبؤات لا يعلم صحتها.

شاهد أيضًا:
قائمة الممنوعات في الاختبارات تطاول المعلمات… ممنوع الكعب والعلك
مشرف تربوي يشنق نفسه.. ومحاولات غير مجدية لإنقاذه
الكشف عن أسماء الجامعات المحظورة.. 7 طبية و4 للفنون