مسن الباحة يثير إعجاب متابعي مواقع التواصل الاجتماعي

23052014h40

تداولت كثير من المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد كبار السن من منطقة الباحة أثناء حضوره دروس تعليم الكبار.
وحظيت الصورة المعبرة التي بثتها وكالة الأنباء السعودية (واس) بإشادة المتابعين، مثنين على حرص هذا الشيخ على التعلم والاستفادة من هذه الأنشطة التي تقوم عليها وزارة التربية بهدف نشر التعليم والإسهام في محو الأمية بين كل فئات المجتمع.
وفي هذا الإطار استهدفت وزارة التربية والتعليم خلال عامين 600 دارس ودارسة في منطقة الباحة لتنفيذ حملاتها التوعوية لمحو الأمية في المملكة منهم 300 دارس خلال هذا العام و300 دارسة العام الماضي، بغية إيصال التعليم لمختلف شرائح المجتمع. وتعزز هذه الخطوة استراتيجية الحكومة الرشيدة التي اهتمت بتعليم الكبار ومحو الأمية منذ ما يقارب الــ47 عاماً من أجل بناء المجتمع السعودي والنهوض به في شتى المجالات من خلال تطوير الفرد وتعليمه، سواء كان صغيرا أم كبيرا. وركزت حملة التربية لمحو أمية الرجال جهودها في قطاعي دوس وبني عدوان بالباحة، فيما كانت حملة الإناث في قطاعي دوس وبني كبير، صاحبها العديد من الفعاليات الصحية والثقافية والاجتماعية والترويحية للعديد من الجهات المشاركة
بالمنطقة. ويلبي كبار السن من خلال هذه الحملة شغفهم بالتعليم الذي حرموا منه إبان شبابهم بسبب ظروف الحياة الصعبة التي واجهتهم في العقود الماضية، حيث يجدون في هذا العصر فرصة سانحة للتبصر بأمور الدين والدنيا في ظل حكومة رشيدة قيضت نفسها في خدمة مواطنيها علماً وعملاً. وسطر كبار السن الذين أصروا على النهوض بمستواهم التعليمي أروع الأمثلة في الصمود والطموح نحو الارتقاء بفكرهم مهما طالت بهم سنوات العمر، متطلعين لغد أفضل يتزامن مع موعدٍ جديد يذهبون فيه لمقاعد الدراسة ويؤدون فيها ما يُوكل لهم معلموهم من واجبات دراسية يتبارون على حلها ما بين القراءة والكتابة.

شاهد أيضاً:
فصل تأديبي لـ 9 طالبات بجامعة طيبة
ضَبْط مسنَّيْن في حالة سكر ويتراقصان على كورنيش الدمام
اتهامات سعودية لمخابرات الفلبين بانتهاك الحصانة