لجنة بن معمر تسقط اتحاد القدم

jjjpp

أكدت مصادر؛ أن اللجنة المشكلة من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة خالد بن معمر لدراسة النظام الاساسي للاتحاد قد انهت 90% من مراجعة النظام المعدل على ان يتم مراجعة الجزء المتبقي كمراجعة نهائية في الاجتماع المقبل الذي سيعقد الاحد المقبل قبيل تسليمه لمجلس اتحاد الكرة والخبراء للاطلاع عليه وعرضها على اعضاء الجمعية العمومية.
واشارت المصادر وفقا لـ”صحيفة عكاظ”؛ إلى ان التوصيات التي اقرتها اللجنة تضمنت التركيز على الإلتزام بالإجراءات المتبعة في النظام وفق السلطات المتعارف عليها دوليًا ممثلة في الجمعية العمومية كسلطة عليا وتشريعية في الاتحاد، ومجلس الإدارة وهو السلطة التنفيذية للاتحاد، بينما اللجان الدائمة والمؤقتة للاتحاد تساعد مجلس الإدارة في أداء مهامه، على ان تكون الأمانة العامة وهي السلطة الإدارية في الاتحاد مع منح مجلس ادارة الاتحاد المنتخب كافة الصلاحيات المعنية بكرة القدم على اعتبار أن الاتحاد هو التنظيم الرياضي الوحيد المسؤول عن إدارة رياضة كرة القدم.
كما تضمنت التوصيات ضرورة الإلتزام بعقد الجمعية العمومية العادية بشكل سنوي، يحدد مجلس الإدارة مكان انعقادها وزمانها ويجب إخطـار الأعضاء بذلك خطياً قبل 30 يوماً على الأقل من تاريخ الانعقاد بحضور “ثلثي الأعضاء”، الذين يحق لهم التصويت. وإذا لم يكتمل النصاب يتم عقد الجمعية العمومية التالية بعد ساعة ويكون الاجتماع الثاني قانونياً بحضور الأغلبية المطلقة “50% + 1” من الأعضاء ويحق لهم انتخاب الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة، وطرد عضوٍ أو عدد من الأعضاء أو حل الاتحاد. وإذا لم يكتمل النصاب في الاجتماع الثاني يتم عقد الجمعية العمومية التالية بعد أسبوع من تاريخ انعقادها الأول ويكون الاجتماع قانونياً بأي نسبة من الحضور.
كما يلزم مجلس ادارة الاتحاد بعقد الجمعية العمومية غير العادية خلال ثلاثة أشهر إذا قدمت الأغلبية المطلقة لأعضاء الاتحاد طلبا خطيا يحدد المسائل المراد طرحها على جدول الأعمال. وفي حالة عدم انعقادها لأي سبب يحق لهم عقدها بأنفسهم، ويمكنهم طلب مساعدة الفيفا عند الحاجة القصوى.
ومن بين الاعمال الملزمة هي الإطلاع على التقرير المالي والإداري لعمل الاتحاد والتصديق على الميزانية، وقبول العضوية والتصويت على المقترحات لتعديل النظام الأساسي واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والقرارات الدائمة للجمعية العمومية، ومناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء ومجلس الإدارة، وتعيين مدققين ماليين مستقلين بناءً على اقتراح من مجلس الإدارة.
كما يمنح للجمعية العمومية الحق في إسقاط عضوية أي من الأعضاء إذا خالف النظام الأساسي أو اللوائح أو التوجيهات أو قرارات الاتحاد أو الفيفا أو الاتحاد الآسيوي حيث يتطلب قرار إسقاط العضوية حضور الأغلبية المطلقة “50% + 1” من الأعضاء الذين يحق لهم التصويت حتى يكون القرار سارياً، ويحق للجمعية العمومية منح لقب رئيس فخري أو عضو فخري لأي شخص قدم خدمات جليلة لرياضة كرة القدم أو كان عضواً في إحدى هيئات الاتحاد الدولي أو الاتحاد الآسيوي ولمجلس الإدارة اقتراح المرشحين لهذا المنصب.
كما يحق لمجلس الإدارة تعليق عضوية أي من أعضاء الاتحاد يخل بالتزاماته أو وأجباته لحين انعقاد أقرب اجتماع للجمعية العمومية، وفي حال عدم التصديق على قرار التعليق يتم رفعه تلقائياً، وكذلك إلزام مجلس ادارة الاتحاد بتعزيز العلاقات الودية بين أعضائه والأندية والمسؤولين واللاعبين والمجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة.

شاهد أيضًا:

سامي الجابر يتحدث مع فتيات في مطعم : أنتن نصراويات -فيديو
فيديو: حكم بالدوري الأردني يطرد لاعباً بطريقة لا تصدق
الأمير أحمد بن سلطان : سامي رمز واحذروا من هؤلاء الجهلة -فيديو