السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مواطن يقاضي وكالة شهيرة باعته سيارة متعطلة بـ 158 ألف ريال

293354
بدأ مواطن سعودي إجراءات التقاضي ضدّ وكالة سيارات شهيرة بعد أن باعوه سيارةً جديدةً موديل 2014م بمبلغ 158 ألف ريال، وبعد اكتشافه عديداً من الأعطال فيها رفضوا تبديل السيارة أو إعادة مبلغها إليه.
وقال المواطن رضوان باراسين: وكّلت محامياً متخصّصاً لرفع قضية ضدّ وكالة السيارات أمام ديوان المظالم، وسأحرص على استرداد حقوقي المهدرة بسبب تجاهلهم وتعنتهم ومحاولتهم تجاهل مشكلتي بشكل غريب.
ويحكي باراسين مشكلته معهم: اشتريت سيارة دفع رباعي بمبلغ 158 ألف موديل 2014م، ولم تستمر فرحتي طويلاً حيث فوجئت بعد ثلاثة أيام بوجود دخان أسود كثيف يخرج من العادم الخلفي قبل أن تكمل السيارة 800 كلم فقط, إضافة إلى سوء تخزين الإطارات الذي أدّى إلى ظهور أصوات مزعجة, وتسرُّب الزيت على الدفرنس.
وأضاف وفقاً لـ سبق: عُدت بالسيارة إليهم ومكثت ما يقارب أسبوعاً وأخبروني بعدها بأنهم غيّروا حساس الأوكسجين المتسبّب في المشكلة, وأخذت السيارة مؤملاً أن المشكلة انتهت ولكن اكتشفت أنها لم تزل كما هي، وعُدت لهم مرةً أخرى, وقالوا في المرة الثانية إن المشكلة من برمجة كمبيوتر السيارة, وبعد أسبوع من الإصلاح أخرجوا لي السيارة ولكن – مع الأسف – دون أن تنتهي علتها المزمنة.
ويضيف: مع استمرار المشكلة طلبت منهم تطبيق النظام وتسليمي سيارة أخرى أو إعادة مبلغي، لكنهم حاولوا التملص بحجة قدرتهم على إصلاح العطل, ومع عديد المحاولات الفاشلة استعنت بوزارة التجارة شاكياً ضد الوكالة, وتجاوبت الوزارة سريعاً ووجّهتهم بضرورة إصلاح العطل وتطبيق النظام, وعادوا مرة أخرى وسحبوا السيارة ومكثت أسبوعين لديهم ولكن – مع الأسف – أنهم لم يكتفوا بعدم إصلاح العطل فقط, بل اكتشفت أن أحد عمال الصيانة صدم بسيارتي وتسبّب في أضرار بالصدام الأمامي مع وعودهم بإعادة إصلاحه أو تغييره مع رفضهم التام تغيير السيارة.
ويستطرد: بعد أن رفضوا كل محاولاتي لإعادة المبلغ أو إصلاح السيارة سأتوجّه للقضاء, لأنه الوحيد القادر على حل هذه المعضلة.
من جهته، قال مدير الصيانة في وكالة السيارات المدعى عليها: إن مالك السيارة زارهم أكثر من مرة وتمّ إصلاح العطل الذي يشكو منه, مشيراً إلى أن الدخان الأسود لا يخرج إلا في ظروف معينة في القيادة, وكنا في كل مرة نعطيه سيارة مؤقتة حتى ننهي العطل.
وواصل: ما يتعلق باستبدال السيارة فهو في حالات معيّنة وبالتنسيق مع الإدارة العليا, وأعتقد أنه لم يعد يرغب في السيارة نفسياً, بسبب دخولها الوكالة أكثر من مرة حتى تمّ إصلاحها.

شاهد أيضاً:
فيديو: السفارة السعودية بماليزيا تحذر من شارع العرب
فيديو: تعرف على خدمات المرور الإلكترونية
معلمات بفيفاء يُطلقن سجيناً باكستانياً ويدفعن عنه 10 آلاف ريال

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات