السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: قطة تنافس أكبر معمرة في العالم

1

حصلت قطة تُدعى “بوبي” على لقب الأكبر سناً بين فصيلتها من الحيوانات الأليفة في العالم، عن عمر ناهز 24 عاماً.
وبحسب صحيفة ديلي ميل أمس الثلاثاء، إن “بوبي” ولدت عام 1990 وتقيم في مدينة بورموث البريطانية مع مالكيها أندي سميث وزوجته جاكي.
عاصرت خمسة رؤساء وزراء بريطانيين، ويُعادل عمرها 114 سنة من عمر الإنسان، وهي بذلك أصغر بعامين من اليابانية ميساو اوكاوا التي تعد أكبر معمرة في العالم.
وأضافت أن القطة بوبي تعاني الآن من الصم والعمى بسبب تقدمها في العمر، وتمضي معظم وقتها داخل منزل مالكيها آندى و زوجته جاكي، مع أربع قطط أخرى وأرنبين وهمستر.
وأشارت الصحيفة إلى أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية اعترفت بأن القطة بوبي أصبحت الآن الأكبر سناً في العالم بين فصيلها، بعد أن نفقت صاحبة الرقم القياسي السابق القطة بينكي عن عمر ناهز 34 سن العام الماضي في الولايات المتحدة.
ونسبت إلى جاكي قولها “إن طول عمر بوبي يعود إلى اتباعها نظاماً غذائياً جيداً والكثير من التمارين الرياضية، وتحافظ على لياقتها من خلال المشي والتغذية الجيدة وتناول البسكويت في الصباح والمواد الغذائية المعلبة في المساء”.
يشار إلى أن صاحبة الرقم القياسي لأكبر القطط سناً في العالم، كانت قطة تُدعى (كريم) وعاشت 38 سنة و 3 أيام في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

2

3

4

5

6

7

شاهد أيضًا:

صور: رجل يقلص وزنه من207 إلى 119 كلجم حتى لا تعايره زوجته بالسمنة
صور: ممرضات بزي مضيفات في الصين
صور: ليوبا.. أول ماموث محنطة تعرضها متاحف الطبيعة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات