صورة: طفل يُقبِّل ناقة.. ويعلق ساخراً: ننتظر النتائج

135920952

تتابعت الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطنين يُقبلون الإبل تحديًا لفيروس كورونا ومخالفة لكافة تحذيرات وزارتي الصحة والزراعة بشأن علاقتها بالمرض. وكانت آخر هذه الصور لطفل لا يتعدى العاشرة من عمره يقبل ناقة، غير مبال بما يمكن أن تسببها له، مع تعليق على الصورة يقول: “عملنا هذه التجربة قبل أسبوعين وننتظر النتائج”.

في سياق متصل قالت تقارير صحفية أجنبية إن السعوديين باتوا يسخرون من علاقة الإبل بفيروس “كورونا” ونشرت صحيفة “هافنغتون بوست” البريطانية في تقرير لها إن: “السعوديون قابلوا تحذيرات وزارة الصحة بارتداء الكمامات الواقية والقفازات عند مخالطة الإبل، بنشرهم العديد من الصور التي تظهر ملامستهم المباشرة للإبل من دون أي احتياط”.

وأضافت: “علاقة السعوديين التاريخية بإبلهم، جعلت بعضهم لا يصدقون علاقتها بالمرض، ما جعلهم يعرضون صورهم مع الإبل على الشبكات الاجتماعية”، بحسب “الحياة”. ونقلت الصحيفة عن صحيفة “غلف نيوز” قولها إن “السعوديون يعترضون على ربط الإبل بالفيروس القاتل لأنهم عاشوا لأعوام مع تلك الإبل من دون تعرضهم للإصابة. وخلال التقرير، عرضت الصحيفة مشاركات بعض السعوديين في الشبكات الاجتماعية بالصور ومقاطع الفيديو التي تظهر حبهم للإبل وتأكيدهم على عدم علاقتها بالمرض.

شاهد أيضاً:
صور: الدفاع المدني يخلّص أحد أحياء القريات من ثعبان تجاوز طوله المترين
منع العمل تحت أشعة الشمس بدءاً من منتصف يونيو إلى سبتمبر
خلال 24 ساعة.. 4 وفيات و6 إصابات بكورونا