السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مناورات أمريكية أسقطت الطائرة الماليزية

787878898989991

صدر في العاصمة البريطانية لندن كتاب جديد يطرح نظرية جديدة حول سبب اختفاء الطائرة الماليزية يرجح سقوط الماليزية خلال المناورات الأميركية التايلاندية المشتركة في بحر الصين الجنوبي. ويوجه الكاتب الأميركي نايغل كوثورن في كتابه الجديد ” لغز الرحلة رقم ام اتش 370″ اتهاما مباشرا لكل من الولايات المتحدة وتايلاند بإسقاط الطائرة بالخطأ. وذكرت صحيفة “سيدني هيرالد” الأسترالية أن الكتاب يطرح نظرية مفادها أن الطائرة أسقطتها بالخطأ قوات أميركية وتايلاندية أثناء قيامها بتدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي.

ويذهب المؤلف بحسب سكاي نيوز إلى ما هو أبعد من ذلك حيث يرى أن عمليات البحث أرسلت عن عمد إلى المكان الخاطئ كنوع من التضليل ومحاولة إخفاء الحقيقة. وينقل الكاتب عمن سماهم “شهود عيان” رؤيتهم لطائرة محترقة تسقط في خليج تايلاند ويرجح أن هذه هي الطائرة الماليزية نفسها بعد إصابتها بالنيران بالخطأ.

واعتبر الكاتب أن عدم العثور على أي حطام في بحر الصين الجنوبي خلال عمليات البحث المستمرة هو “أمر مثير للريبة” على حد تعبيره.
إلا أن الكتاب واجه في الأيام الاولى لطرحه في الأسواق انتقادات من بعض أسر الضحايا. فقد وصفت زوجة أحد ضحايا الطائرة المفقودة وتدعى ماري بوروز الكتاب بأنه كتاب “غير ناضج”. وأضافت “لا يعلم أحد على وجه الدقة حقيقة ما حدث للطائرة، فكيف يؤلف أحدهم كتابا عنها في وقت مبكر كهذا”؟ واعتبرت بوروز أن الكتاب مهين لأهالي الضحايا.

شاهد أيضاً:
سعودي يبتز فتاة خليجية ويتحصل منها على ثلاثة ملايين ريال ليتزوج راقصة مصرية
صورة: برلسكوني يجمع القمامة من الشوارع تنفيذا لحكم قضائي
أشهر صورة في التاريخ …أنهت الحرب الأمريكية على فيتنام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات