لأول مرة.. ملاعب رياضية لطالبات ومعلمات المدارس بجدة

xx

قالت مديرة معهد الأمل الثاني للبنات في جدة أمل زين الدين فادن إنه تم افتتاح قسم خاص لممارسة الرياضة، إضافة إلى ملاعب للكرة الطائرة والسلة وغيرهما من الألعاب بالمعهد.
وأشارت مديرة المعهد؛ إلى تدشين قسم للألعاب الإلكترونية، وممشى لممارسة رياضة المشي لجميع منسوباته من طالبات ومعلمات أثناء اليوم الدراسي، إضافة إلى دعمه بالأجهزة الرياضية المطورة لقياس السعرات الحرارية ومطعم خاص بالوجبات الصحية.
ولفتت؛ إلى أن الطالبات يقمن بممارسة الرياضة خلال حصص الاحتياط، في حين تمارس المعلمات الرياضة خلال فراغهن من الحصص الدراسية كل يوم دراسي، مشيرة إلى أن إنشاء هذه الملاعب والصالات الرياضية خفّض نسبة غياب الطالبات في الأسابيع الأخيرة قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
وسبق أن أشارت إحدى الصحف؛ إلى تخصيص منشأة تعليمية حكومية في محافظة جدة الشهر الماضي ممشى لممارسة الرياضة لجميع منسوباتها من طالبات ومعلمات، خلال اليوم الدراسي، قبل أن يتم تدشين الملاعب الرياضية في المعهد الأسبوع الماضي.
وجاءت هذه التطورات بعد أشهر من الجدل حول قرار مجلس الشورى بإقرار برامج رياضية في مدارس البنات، إذ طالب مجلس الشورى وزارة التربية والتعليم بدرس إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات، بما يتوافق مع طبيعتهن ووفقاً للضوابط الشرعية.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضًا:
كورونا يصيب أحد موظفي قسم العدوى بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض
شاهد: كيف يمكن لمستفيدي حافز الحصول على عمل
الإطاحة بشاب يعمل بـ قطاع حساس درج على ابتزاز الفتيات بـ أحد رفيدة