القضاء البريطاني ينتصر لرجل أعمال سعودي

52234585327016

قضت محكمة بريطانية بالسماح لرجل الأعمال السعودي فهد محمد بن صالح العذل بتجديد وتوسيع مطار “ليد” بمدينة كنت البريطانية.
وكان المليونير السعودي، باعتباره مالك المطار، تقدم بطلب إلى السلطات لتحويل المطار الصغير المجهز لاستقبال الطائرات الخاصة إلى مطار تجاري كبير يسع لاستقبال 500 ألف راكب سنويًا ولاستقبال طائرات كبيرة مثل البوينج 737 والإيرباص 319 وذلك عن طريق تزويد المطار بمبنى جديد للركاب وتوسيع مدارج المطار بتكلفة 17 مليون جنيه إسترليني.
وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أمس السبت 17 مايو 2014، أنه بالرغم من موافقة الحكومة على هذا المشروع منذ شهر أبريل 2013 إلا أن بعض الجماعات البريطانية المعنية بالبيئة مثل “الجماعة الملكية لحماية الطيور” وحزب الخضر البريطاني أبدوا اعتراضهم الشديد على المشروع معللين ذلك بأن المطار يقع في منطقة بيئية حساسة وأن زيادة حركة الطيران فيه سيكون لها أثر سلبي على مستنقع رومني وخليج دنجنس القريبين من موقع المطار.
ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء “الجماعة الملكية لحماية الطيور” قوله؛ “على جميع المواطنين المحبين للريف الإنجليزي وللطبيعة أن يشعروا بالقلق من هذا المشروع”.
في المقابل علَّق هاني مطلق مدير مطار ليد، على قرار المحكمة قائلاً؛ “لقد جاء قرار القاضي ليؤكد عدم وجود أي سبب قانوني يقضي ببطلان قرار الحكومة بالسماح لنا بتجديد وتوسيع المطار”.
أما المتحدث باسم الحكومة البريطانية فقد اكتفى في تعليقه على الحكم بتأكيد أن الحكومة والمجلس المحلي لمدينة كنت قد درسا جميع القضايا ذات الصلة بالمشروع قبل الموافقة عليه.

شاهد أيضًا:
إخلاء سبيل مواطن مصاب بـ كورونا بناء على طلبه
أربعيني بالدمام ينتحل صفة ‫محام‬ للتحرش بالنساء
4 تطبيقات جديدة للتمويل العقاري الإضافي