السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: عشر أفكار لعطلات محبي المجازفة والمغامرة

16-600x639

يبحث الناس دائما عن عطلات هادئة يستمتعون فيها على أحد الشواطئ أو يبحرون على متن سفينة سياحية من مدينة لأخرى. لكن قد لا يناسب هذا بعض الشخصيات المتحمسة التي تسعى للإثارة، فالقفز مثلا من الطائرة أو القيام بالتجديف في وسط أنهار متقلبة يمثل أهمية لتلك الشخصيات لتستمع بعطلتها. والاماكن التالية تمثل أكثر الأماكن إثارة للمجازفين والتي يمكن أن تستفيد منها في عطلتك وفقا لما جاء بموقع “ماشابل” :

11srdegwrthwshyjsy

1- شاطئ “نافجيو” بمدينة “زاكينثوس”:

شاطئ “نافجيو” أو “السفينة” الواقع في جزيرة “زاكينثوس” باليونان يحب ارتياده الكثيرون من السياح وعشاق السفر والترحال حيث يعتبره البعض أجمل مكان على كوكب الأرض وهو عبارة عن كهوف بيضاء معزولة في جزيرة زاكينثوس ويعد من أكثر الشواطئ شهرة في اليونان. ويرجع تسميته بهذا الاسم إلى قصة قديمة يقال انه في عام 1983 كانت هذه السفينة في طريقها الى تركيا، حيث كانت تحمل السجائر المهربة (من المافيا الإيطالية)، وكانت السلطات اليونانية تلاحقهم، والطقس كان عاصفاً الى درجة كبيرة، ما أدى الى تحطم السفينة وبقائها على الشاطئ فهرب طاقم السفينة، وبقيت السفينة هناك حتى يومنا هذا. ويقوم العديد من المجازفين بالقفز من أماكن مرتفعة جدا في هذا الشاطئ.

22ergrtgrthewtgwrtgrtrttrrt

2- زيارة انتاركتيكا:

القارة القطبية الجنوبية التي تعرف بـ “أنتاركتيكا”، هي قارة تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضية، وتقع في معظمها داخل الدائرة القطبية الجنوبية، وتكاد تكون خالية من السكان وتشكل قارة أنتارتيكا بمجملها المناطق اليابسة من القطب الجنوبي.

33aergwrthwrthrthrthrthyy

3- منطاد في مدينة “سيرينجيتي” الافريقية:

سيرينجيتي هي مدينة في شمال تنزانيا في افريقيا، وتتميز بحياة برية خطرة، مما يجعلها وجهة سفر متميزة للمجازفين وعشاق المغامرة.

44wrtgrwyhetyhetyhetyhtye

4- اعصار تورنادو:

هو اعصار ضخم يعبر عن غضب الطبيعة يتجه إليه المجازفين، واستخدم مصطلح “تورنادو” لأول مرة في عام 1952 كعنوان لمشروع بحثي لدراسة الظروف المناخية القاسية في أجزاء من ولاية تكساس وأوكلاهوما.

55wrthwyjhj6jw443r34

5- القفز من جبل “K2”:

جبل K2 هو ثاني أعلى جبال العالم وأصعبها تسلقا لوعورته وانحداره الشديد، ويقع على الحدود بين باكستان والصين.

66etyhetyryujryujryujyruj

6- جولة عبر المناطق النائية الاسترالية:

تنعزل المناطق النائية في استراليا عن العالم مع حياة برية خطيرة، إلا انها تتميز بمشاهد طبيعية غاية في الروعة، مع حرارة لا تطاق، وفيضانات كثيرة.

77tu9ot7ietyq4rgergerg

7- الذهاب لـ”وايت واتر” في نهر “لوشسا”:

يقع نهر “لوشسا” في شمال غرب الولايات المتحدة، في جبال شمال وسط ولاية “ايداهو”، ويقوم المجازفين والمغامرين باستخدام القوارب للقيام برياضة التجديف في تلك الاماكن الخطرة.

88fyhkdyujarerafwedfsdferwe

8- التزلج بطائرة الهليكوبتر أسفل المنحدرات الكندية:

يقوم المجازفون بركوب الطائرات الهيلكوبتر والتزلج بها على أعلى الجبال غير الصالحة للسكن، نظرا لتعرضها لإنهيارات ثلجية تمثل خطرا للمتزلجين عليها.

99oikmunjbyhtgrfedddfnjmk

9- القفز بالمظلات عبر بحيرة “تاهو”:

بحيرة “تاهو” هي بحيرة كبيرة للماء العذب في جبال سييرا نيفادا بالولايات المتحدة. تقع على طول الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا ، غرب كارسن سيتي. عن عمق 514 مترًا مما يجعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

1010ardgwrthetyjryuk

10- التحليق في الهواء لمسافة 200 قدم:

يمكنك التحليق في الهواء من مرتفعات كبيرة في منتزه “سيدار بوينت” في “ساندوسكي” بولاية “اوهايو”، وتم افتتحها في عام 1870، لتمثل ثاني أقدم منتزه في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً:
أغرب 10 شكاوى ومطالب لنزلاء الفنادق
صور: 16 فندقاً مذهلاً حول العالم
صور: كهوف مهجورة تتحول إلى غرف فندقية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات