السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بعد وفاة أمريكيين يعملان بالمملكة.. رعب في واشنطن من كورونا

f29ad888-1b9d-46d4-820b-8054383c0a22_16x9_600x338

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية معلومات تفصيلية عن فيروس كورونا، بعد وفاة أمريكيين، تأثرًا بإصابتهما بالفيروس، مشيرة إلى أن نسبة حالات الوفاة بالنسبة للمصابين بلغت 30 %.
وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء 14 مايو 2014، أن مسؤولي الصحة حول العالم يظهرون مزيدًا من الاهتمام بالزيادة التي حدثت مؤخرًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، الذي ظهر قبل نحو عامين في الشرق الأوسط.
وأشارت الصحيفة الأمريكية؛ إلى أنه تأكد حتى الآن وجود ما يزيد على “500ط حالة إصابة بالفيروس، تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها، اشتملت على “145” حالة وفاة على الأقل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط..
ونقلت الصحيفة عن مسؤولي الصحة بالولايات المتحدة، تأكيدهم أن الفيروس لا يصيب الأشخاص من خلال الاختلاط العادي، حيث إن العدوى تنتقل فقط لمن لهم اتصال وثيق بالشخص المصاب.
وأوضحت أنح كلتا الحالتين الأمريكيتين غير مرتبطتين ببعضهما البعض، لكنهما فردان يعملان في مجال الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية بمستشفيات تعالج حالات الإصابة بالفيروس.
كما ذكرت الصحيفة؛ أن أعراض الإصابة بالفيروس تكون عبارة عن حمى وسعال وضيق في التنفس، لافتة إلى شدة فتك الفيروس.
وأضافت؛ أن أكثر من 30% من المصابين بفيروس كورونا توفوا، موضحة أن فترة الحضانة ما بين دخول الفيروس إلى الجسم وحدوث العدوى إلى بداية ظهور الأعراض تقدر بنحو خمسة أيام.
ووفقًا لخبراء، فإن مصدر الفيروس غير معلوم بشكل أكيد، لكنهم يعتقدون أن مصدره أحد الحيوانات على الأرجح، حيث اكتشف في الإبل في بعض الدول والخفافيش كذلك.

شاهد أيضًا:

امرأة سودانية أمام مهلة حتى الخميس.. العودة عن المسيحية إلى الإسلام أو احتمال الإعدام
السجن 4 سنوات لرجل عاشر ابنته لمدة 16 عام في بريطانيا
نجاة رضيع في أمريكا بعد سقوطه من الطابق الحادي عشر

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات