السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: قوات الصاعقة السعودية تقتحم الكهوف وتتسلق الجبال وتفجر التحصينات

1

برعاية وزير الداخلية السعودي، الأمير “محمد بن نايف بن عبدالعزيز”، نفذت لحدات قوات الأمن الخاصة السعودية التمرين التعبوي السادس، كما أقامت الحفل الختامي لتخريج دورة صاعقة ودورة تأهيلية أساسية وعدداً من الدورات التخصصية بعمليات مكافحة الإرهاب بمنطقة الحيسية شمال غرب الرياض.
وجرى أمام الأمير السعودي استعراض مهارات الدفاع عن النفس والتخلص من الهجوم بسلاح والحواجز المختلفة من الموانع والزحف تحت الأسلاك الشائكة والقفز من النيران وأداء فرضية الدورية الجبلية الراجلة بالبحث عن مطلوبين في منطقة مفتوحة.
عقب ذلك توجه سمو الأمير محمد بن نايف إلى ميدان المحارب حيثُ قدم طلبة معهد قوات الأمن الخاصة بالرياض استعراضًا شمل تطبيقات ومهارات مختلفة كالتسلق من المقاطع الجبلية ومهارات الرماية المختلفة. والنزول من البرج بعدة أشكال واقتحام الغرف عن طريق النوافذ، وكذلك مهارة فنون القتال بالأيدي ومهارة الدفاع عن النفس، إضافة إلى تطبيق فرضية اقتحام الكهوف المرتفعة والمناطق الوعرة التي يتحصن بها عدد من الإرهابيين.
وشاهد الأمير محمد بن نايف أيضًا؛ دورة القتال بالمناطق المبنية والمفتوحة بواسطة العربات المدرعة، كما تابع تطبيقات لوحدة إزالة وإبطال المتفجرات وفرضية اقتحام مبنى وتطهيره ثم فقرة التعايش لرجل الصاعقة التي أبرزت نموذجاً مختلفاً من رجال الأمن القادرين على التكيف على الظروف البيئية والمعيشية أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

2

3

4

5

6

7

المصدر: واس

شاهد أيضًا:
الإسكان تحدد شهرين لاعتراض المستبعدين من الدعم
مسؤول بالصحة يكشف أسباب تفشي كورونا بمستشفى الملك فهد بجدة
1640 مهندساً مزوَّراً بينهم 36 سعودياً

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات