السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الإسكان تحدد شهرين لاعتراض المستبعدين من الدعم

وزارة-الاسكان2

كشف مصدر مطلع في وزارة الإسكان؛ أن المواطنين والمواطنات الذين قاموا بإدخال بياناتهم على موقع الوزارة لبرنامج الدعم السكني الذي يشتمل على “أرض أو قرض أو أرض وقرض أو وحدات سكنية” وقام الموقع باستبعادهم آليًا بسبب عدم تطابق الشروط التي وضعتها الوزارة عليهم وتم استبعادهم من الدفعة الأولى لحصر الأسماء التي بدأت يوم الخميس الماضي واستغرقت “60” يومًا من بدء فتح الموقع للمتقدمين على الدعم السكني.
وقامت الوزارة بتحديد مدة شهرين للمعترضين من المواطنين على هذا الاستبعاد من الدفعة الأولى ويرون هؤلاء المتقدمين أن لهم أحقية بالدعم السكني، حيث ستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية على هواتف المتقدمين الذين تم استلام طلبهم بشكل صحيح يفيدهم بنجاح الطلب وعليهم بتجهيز الوثائق لتقديمها للوزارة في وقت يحدد فيما بعد، وفي حال عدم نجاح الطلب يعطي الموقع الإلكتروني للمتقدم مدة شهرين لمراجعة البيانات ومعالجتها وإدخال البيانات بشكل صحيح واستكمالها ويقوم المتقدم بكتابة ملاحظته على الموقع ويفيد فيه بأن البيانات التي أرسلت للهاتف أدخلت صحيحة بناء على البيانات في الأحوال المدنية وبرقم معاملة يرسل للمتقدم.
وأشار المصدر؛ إلى أن التسلسل الذي ستنتهجه الوزارة هو التحقق من المعلومات المدخلة، ثم فترة الاعتراض للمواطنين على الاستبعاد، ثم إعطاء ترتيب الأولوية للمستحقين.
ونفى المصدر؛ صحة المعلومات التي تفيد بوضع نقاط معيارية للمتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالة الاجتماعية كالأرامل والمطلقات ومن يعول أسرة كبيرة وسن المتقدم والدخل السنوي، حيث سيتم كشف هذه النقاط خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة في وقت لاحق لتوضيح هذه النقاط، إذ تم وضع المعايير ولم يتم وضع النقاط للمتقدمين.
وأوضح أن؛ الوحدات السكنية التي ستوزع على المستحقين في جميع مناطق المملكة تكلف جميعها مبلغ “500 ألف ريال” وهذا متوسط أسعار الوحدات السكنية الموجودة حاليا في السوق السعودي وستقوم الوزارة بصيانة كاملة لهذه الوحدات لفترة تصل إلى عشر سنوات من فترة استلام المواطن لهذه الوحدات السكنية.
من جهة آخرى وافق وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور “شويش بن سعود الضويحي”؛ على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم “11000” قرض لبناء ما يقارب “13202” وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.
حيث بلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من “5499” مليون ريال وتمثل الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/1436هـ.
وبين أن هذه الدفعة تم تمويلها من إيرادات الصندوق المتمثلة في تحصيل المبالغ المستحقة من القروض المصروفة للمواطنين ومن المبالغ المسددة عن تعويضات قروض المتوفين الذين تم إعفاؤهم وفق الآلية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضًا:
مسؤول بمستشفى الملك فهد: المتعافون من كورونا يمكن أن يصابوا بالفيروس مرة أخرى
مسؤول بالصحة يكشف أسباب تفشي كورونا بمستشفى الملك فهد بجدة
رفع حظر سفر السعوديين إلى العراق والبوسنة.. بشروط

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات