صور: أجمل ميادين سباق الخيول في العالم

7

هل أنتم من محبي سباقات الخيول؟ إذاً ننصحكم بمشاهدة المواقع التالية لمشاهدة رياضتكم المفضلة.

1

حلبة ميدان في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف لأغلى سباق للخيول في العالم.

2

تمتد حلبة ميدان على طول 1600 متر ويمكنها أن تتسع لأكثر من 60 ألف متفرج، وتحتل مساحة 7.5 مليون متر مربع بمشروع بلغت تكلفته مليار دولار عام 2010.

3

وهذه حلبة “Aintree” الإنجليزية، أضيف لمسابقة “Grand National” بعد عشرة أعوام من افتتاحها عام 1829، قام المهندس “ويليام لين” بوضع قنينة مليئة بالقطع الذهبية عند تأسيس الملعب ولا تزال على حالها منذ 180 عاماً.

4

احتفلت حلبة “Ascort” بعيدها الـ 300، إذ افتتحتها الملكة آن عام 1711، ولا تزال الحلبة ملكية للعائلة الملكية البريطانية، رغم تشريع صادر عن البرلمان البريطاني عام 1813 أكد بأن ملكيتها لعامة الشعب، وتم تجديد الملعب عام 2006 بكلفة كلية بلغت 265 مليون دولار.

5

تعد حلبة “Churchil Downs” موطن سباق “Kentucky Derby” الذي يعد أشهر سباق للخيول في أمريكا، وقد عين عام 1986 كمعلم تاريخي للولايات المتحدة الأمريكية.

6

كلف أكبر مستثمري العقارات في بريطانيا ويلموت ديكسون عام 2009 بإنشاء منصة “Duchess Stand” على حلبة بنيت قبل 300 عام، لتطل المنصة على سباقات “Epsom Derby”، الآن يمكن للمنصة أن تحمل 11 ألف مشاهد بكلفة بلغت 35 مليون دولار.

7

وتحظى حلبة “Flemington” بشعبية واسعة في أستراليا كونها تحتضن كأس ملبورن، الذي يعد أثمن سباق في البلاد، وتزود الحلبة بمسار للسكك الحديدية ووسائل نقل خاصة بها.

8

تقع حلبة “Happy Valley” في هونغ كونغ وصممت عام 1845 ليتمتع البريطانيون بسباقاتهم، الذين منعوا السكان من زراعة الأرز في الموقع المخصص الذي تمتع بطبيعة مسطحة بعكس الطبيعة الجبلية للمنطقة.

9

تتميز حلبة “Goodwood” في جنوب إنجلترا بإطلالة على المناظر الطبيعية تميزها عن الحلبات الأخرى حول العالم.

10

كما تشتهر حلبة “Greyville” في جنوب أفريقيا بوجود طريق تحت الأرض يمكن سكان مدينة دوربان من الدخول المباشر إليها.

11

مع منظر احتفظت به حلبة “Piazza del Campo” في إيطاليا منذ القرون الوسطى، يصعب بأن لا تكون مميزة مع إطلالة على السباق من جهاتها الأربع بالإضافة إلى تواجد الجماهير في منتصف الحلبة.

شاهد أيضًا:
صور: الصين تبني نسخة طبق الأصل من تمثال أبو الهول
صور: مشاجرة عنيفة بين مليارديرين بسبب عارضة أزياء أسترالية
صور: مشاريع خليجية مجهولة المصير معظمها في دبي