وزير الإسكان يعتمد دفعة قروض عقارية جديدة بقيمة 5 مليار ريال

oo21

وافق وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور “شويش بن سعود الضويحي”؛ على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشتمل على تقديم “11.000” قرض لبناء “13.202” وحدات سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.
وبلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من “5499” مليون ريال وتمثل الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435 /1436هـ.
وبين؛ أن هذه الدفعة تم تمويلها من إيرادات الصندوق المتمثلة في تحصيل المبالغ المستحقة من القروض المصروفة للمواطنين ومن المبالغ المسددة عن تعويضات قروض المتوفين الذين تم إعفاؤهم وفق الآلية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -.
وأشاد الدكتور الضويحي؛ بالدعم المستمر الذي يلقاه الصندوق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيزآل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظهم الله – .
من جانبه أكد مدير عام الصندوق المكلف المهندس “يوسف بن عبدالله الزغيبي”؛ أنه سيتم خلال الأسبوع القادم إعلان أسماء من شملتهم هذه الدفعة ليتمكنوا بعد ذلك من مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءاتهم واستلام قروضهم، موضحاً؛ أنه طبقاً للائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني فإنه يلزم جميع من شملتهم هذه الدفعة المراجعة لاستلام قروضهم خلال مدة لا تزيد عن عام واحد من تاريخ صدور الموافقة على إقراضهم .

المصدر: واس

شاهد أيضًا:

السمنة تحبس سعودياً في غرفته منذ 13 عاماً
عضو الهيئة صاحب الثلاث وظائف مازال على رأس العمل
شفاعة أمير الرياض ونائبه تنهي خلاف أسرتين امتد لأربعين عامًا