انفجار منجم فحم بتركيا يسفر عن مقتل 200 شخص ومئات المحتجزين تحت الأرض – صور وفيديو

1

انفجار جديد أدى إلى ارتفاع حصيلة عدد قتلى حادث انفجار داخل منجم للفحم في محافظة مانيسا التركية، وقال وزير الطاقة التركي “تانر يلدز” إن عدد الوفيات في انفجار اعقبه حريق بمنجم للفحم في تركيا ارتفع فوق 200 اليوم الأربعاء مع مواصلة عمال الانقاذ استخراج جثث القتلى والمصابين بعد أكثر من 12 ساعة من وقوع الانفجار.
وحسب “رويترز”، أبلغ “يلدز” الصحفيين في الموقع أن من المعتقد ان مئات أخرين ما زالوا محصورين داخل المنجم الواقع في سوما على بعد حوالي 120 كيلومترا شمال شرقي مدينة ازمير المطلة على بحر ايجة.
وأضاف أن؛ عدد الضحايا قد يواصل الارتفاع، وقال عمال بالمنجم ان الحريق مازال مشتعلاً تحت الأرض وهو ما يعرقل جهود الانقاذ في أسوأ كارثة لصناعة المناجم في تركيا في اكثر من عقدين. وتخيم سحابة من الدخان فوق المنطقة.
وقد أصيب أغلب العمال الذين تأكد مقتلهم بالتسمم بغاز الكربون، فيما نقل عشرات الجرحى إلى المستشفى لتلقي الاسعافات اللازمة.
وقام عمال الانقاذ بضخ الأوكسيجين داخل المنجم لإبقاء العالقين هناك على قيد الحياة، في وقت توافد المئات من أفراد عائلات العمال وأقربائهم إلى مكان الحادث للإطمئنان على سلامتهم..
وقال يلدز؛ “عدد القتلى يرتفع باتجاه مستوى كنا نخشاه” وكان الوزير؛ قال في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن 787 عاملا كانوا داخل المنجم وقت الانفجار الذي من المعتقد انه نتج عن عطل كهربائي.
وتم إخراج حوالي 80 شخصًا مصابين بجروح بمن فيهم عدد من عمال الانقاذ وبينهم اربعة في حالة خطيرة.
وتقول السلطات التركية إن المنجم تمت معاينته منذ نحو شهرين، وإن المعايير المطلوبة متوفرة فيه، فيما بعض العملة يقولون إن شروط السلامة مفقودة داخله.

2

3

4

8

9

12

Search and rescue teams and officials are seen around a coal mine where miners are trapped near Soma, a district in Turkey's western province of Manisa May 13, 2014.An explosion and fire in the coal mine in western Turkey killed at least four miners on Tuesday and may have trapped as many as 300 more, officials said. REUTERS/Ihlas/Yilmaz Saripinar (TURKEY - Tags: DISASTER ENERGY) ATTENTION EDITORS - NO SALES. NO ARCHIVES. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY

7

11

10

13

16

6

5

شاهد أيضًا:
عالم كندي: الجمال بريئة من كورونا.. والسيول والصرف الصحي قد تكون سبب انتشاره
فيديو: تفاصيل مروعة لجريمة قتل الأردنية المقتولة بسبب إسلامها يرويها ابن عمها
الصحة العالمية تعقد إجتماعاً طارئاً بسبب كورونا