السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

محكمة الاستئناف تؤيد حكم جلد صحفي سعودي تعزيزاً أمام بوابة أدبي الشرقية

76767676777787

أيدت محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام بتعزير صحفي سعودي بجلده خمس عشرة جلدة دفعة واحدة، لإساءته لرئيس أدبي الشرقية السابق محمد بودي، وأن يتم جلد الصحفي في نادي المنطقة الشرقية الأدبي وبحضور بودي وأعضاء الجمعية العمومية وموظفي النادي. وكان الصحفي والعضو في النادي وفقا لصحيفة أنحاء قد تلفظ بكلام مسيء في اجتماع للجمعية العمومية للنادي قبل عدة سنوات وأمام الحضور بعبارات نال فيها من عرض وكرامة رئيس أدبي الشرقية كما نصت ديباجة الحكم.

ويعد هذا الحكم القضائي الأول الذي سيتم تنفيذه في مؤسسة أدبية. من جهة أخرى قال محامي رئيس أدبي الشرقية المستشار عثمان بن خالد العتيبي: إن الشريعة الغراء جاءت لحفظ الكليات الخمس ومنها عرض الإنسان، حفاظاً على كرامته، وكل ما يمس كرامة الإنسان باتهامات باطلة لا دليل عليها تخضع مرتكبها لطائلة المحاسبة والمحاكمة، وهذا الحكم هو الحكم الثاني الذي صدر لصالح موكلنا ضد عددٍ من الصحفيين والكتاب والمثقفين الذين أساءوا إليه بما شوه سمعته في المجتمع وألحق به بالغ الضرر، ومن حقه كما أي إنسان أن يقاضي كل من أساء إليه.

وأضاف أن هناك دعوات جديدة سترفع ضد كتّاب آخرين ارتكبوا إساءات ضد موكلنا رئيس أدبي الشرقية سوف تشهدها المحاكم قريباً، ومن ضمن من سنقاضيهم مسؤول رفيع للأساس المندرج نفسه ضمن الإساءات التي تحرمها الشريعة السمحة ويعاقب عليها النظام. يُذكر أن هذه التداعيات وقعت بعد قرار إلغاء نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي وإغلاق النادي، وما أعقبه من صدور حكم قضائي نهائي واجب النفاذ بإلغاء قرار وزارة الثقافة والإعلام بإعادة انتخابات أدبي الشرقية والحكم بصحة فوز المجلس المنتخب.

شاهد أيضاً:
صور: طالبة تكتشف خطأ في كتاب الحديث بالمرحلة الابتدائية
الشريم: الكثير من قنوات السنة تحاربهم بعكس القنوات الشيعية!
الصحة: إجراءات جديدة لإحتواء كورونا

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات