السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: قنديل بحر عملاق قطره يزيد عن 3 أقدام

21

تمكن مصور متخصص بالحياة البرية من التقاط مشاهد مدهشة لقنديل بحر عملاق يشبه الهلام الأبيض على سواحل جزيرة بورتلاند في بريطانيا، وهو واحد من 10 حيوانات مشابهة شوهدت على امتداد الشاطىء الجنوبي للجزيرة خلال الأيام القليلة الماضية.
وبالرغم من أن هذه الحيوانات الضخمة تبدو وكأنها تتربص بالسابحين على الشاطىء لتوجيه لدغاتها السامة إليهم، إلى أن المصور “ستيف تروهيلا”؛ يؤكد أن هذا النوع من قنديل البحر لا يشكل خطراً على الإنسان، وهي حيوانات مسالمة لا تؤذي البشر بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتوقع الخبراء تدفقاً كبيراً من هذه الحيوانات الضخمة التي يصل قطرها إلى حوالي متر باتجاه الشواطىء خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب الطقس الحار.
وقال “ريتشارد هارينغتون” من جمعية حماية الأحياء البحرية؛ “على الرغم من أن هذه الحيوانات غير مؤذية، إلا أننا نصح الجمهور بعدم الاقتراب منها”.
وتكررت في الآونة الأخيرة مشاهدات قناديل بحر هلامية بأحجام ضخمة على شواطىء الجزيرة، وسببت حالة من الذعر لدى العديد من السياح والسكان المحليين.
المصور “تروهيلا”؛ الذي استطاع التقاط العديد من الصور لأحد هذه الحيوانات كان له رأي آخر، واعتبر أن سبب تدفق هذه الحيوانات إلى الشاطىء يعود إلى الرياح القوية والمد البحري الذي قادها إلى هذا المكان، ويحدث هذا كل عام في مثل هذه الفترة من السنة فيما يعرف بطفرة العوالق التي يعد قنديل البحر أحدها رغم كبر حجمه.

20

22

23

25

16

شاهد أيضًا:

صور: أغرب 15 استخدامًا لـ اللاب توب
صور: مراهقة تقيم حفل تخرجها بغرفة والدتها في المستشفى
صور: أسرع 10 قطارات في العالم

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات