صور: خطوات رسم أكبر لوحة للشيخ زايد في صحراء دبي

1

عمل “سيلفاين تريمبلي”، الفنان الشهير والأستاذ المحاضر في الجامعة الكندية دبي، مع طلاب الجامعة، على تنفيذ أكبر لوحة على الإطلاق باستخدام الرمال، للمغفور له، الشيخ “زايد بن سلطان”، في صحراء دبي.
اللوحة التي يبلغ قياسها “12 متراً في 10 أمتار”، تشكلت منذ ساعات الصباح الأولى يوم أمس الإثنين، ورغم أن هبوب الرياح أثَّرَ على سير تنفيذها، باعتبار أن سيلفاين خطط لتنفيذ اللوحة الفنية من منطاد هوائي، إلا أن ذلك لم يؤثر على النتيجة النهائية الإبداعية.
وعلق تريمبلي قائلاً؛ “أشعر بالفخر لتمكني من تنفيذ هذا العمل الفني، كما أنني في غاية السعادة بالنتيجة النهائية، هبوب رياح غير متوقعة، زاد من صعوبة العمل، واضطرني للإسراع بالتنفيذ والانتهاء بوقت أقصر مما خططت له، ولكن الدعم الذي تلقيته من الطلاب والحاضرين، شجعني على إنجاز اللوحة بالشكل المطلوب”.
وبمناسبة تنفيذ اللوحة علق صاحب مجمع أبوظبي للفنون “آرت هب”، أحمد اليافعي بقوله؛ “نحن في غاية السعادة لدعم سيلفاين أثناء تنفيذ المشروع الفني، كما أننا نتطلع إلى عرض اللوحة في المجمع”.
واعترف تريمبلي؛ أن تنفيذ اللوحة يقربه خطوة إضافية إلى طموح يسعى إليه منذ وقت طويل، وتابع؛ “لطالما أردت أن أنفذ عملاً فنياً على مهبط الحوامات الخاص ببرج العرب، وأتمنى تحقيق ذلك يوماً ما”.

2

3

5

6

شاهد أيضًا:
صور: الداياك.. قبائل النبلاء ذوي الآذان الطويلة
صور: كابل دولي ينقل زوّار أسبانيا إلى البرتغال في أقل من دقيقة
صور: أصعب وظيفة في العالم.. رجل يحول جسده إلى كيس الملاكمة