صور: كابل دولي ينقل زوّار أسبانيا إلى البرتغال في أقل من دقيقة

1

للوهلة الأولى، بالكاد تلاحظ بأن هناك كابل من الصلب يربط سانلوكار دي غواديانا في الأندلس بإسبانيا بمدينة ألكوتيم في الغارف بالبرتغال.
طول الكابل يتجاوز 720 مترا، وهو الكابل الوحيد في العالم الذي يعبر الحدود الدولية ويسمح بانتقال السياح عبر نهر جواديانا بسرعة تصل إلى 70 و 80 كيلومترا في الساعة.
تقع منصة الانطلاق في جانب قلعة سانلوكار دي غواديانا، على ارتفاع 100 مترا فوق النهر. وتقع نقطة الهبوط على علو 15 متر في أكوتيم بزاوية هبوط مائلة بدرجة 12.47 ٪، مما يسهل الانتقال من اسبانيا إلى البرتغال في أقل من دقيقة.
عند وصول الزوار إلى ألكوتيم يكسبون ساعة كاملة من النهار، بسبب فارق التوقيت بين البلدين، وعند انتهاء رحلتهم في البرتغال، يرجع الزوار إلى أسبانيا عبر النهر باستخدام عبارة.
هذا الحبل الدولي هو مشروع أنجزه الانكليزي “ديفيد جرمن”؛ على حسابه الخاص لربط قريتين من بلدين مختلفين يفرقهما نهر عرضه 150 متراً.
في الأيام المزدحمة ينقل الكابل حوالي 24 إلى 30 شخص في الساعة، بسعر 15 يورو للشخص الواحد. ويتوقع جرمن بأن هذا الخط الذي يعمل 200 يوما في السنة ويتم إغلاقه للصيانة في النصف الثاني من نوفمبر والنصف الثاني من شهر فبراير، سيجلب العمالة بين جانبي الحدود.

2

3

شاهد أيضًا:
صور: مراهقة تقيم حفل تخرجها بغرفة والدتها في المستشفى
صور: أصعب وظيفة في العالم.. رجل يحول جسده إلى كيس الملاكمة
صور: أغرب 15 استخدامًا لـ اللاب توب