عربية وعالمية

منذ 10 سنوات

شاهد: بوكو حرام تبث شريط فيديو للفتيات المختطفات وتطالب اسنبادلهن بسجناء

بواسطة: شاهد: بوكو حرام تبث شريط فيديو للفتيات المختطفات وتطالب اسنبادلهن بسجناء حبيبة جمعة
شاهد: بوكو حرام تبث شريط فيديو للفتيات المختطفات وتطالب اسنبادلهن بسجناء

Capture

بثت جماعة “بوكو حرام” النيجيرية، الاثنين، شريط فيديو جديد يزعم “اعتناق” بعض الطالبات المختطفات الإسلام، في الوقت الذي تخطط فيه إسرائيل لإرسال خبراء مكافحة إرهاب للانضمام على مستشارين من بريطانيا وأمريكا للتخطيط لإنقاذ قرابة 300 طالبة، اختطفتهن الجماعة المتشددة من مدرسة، شمال شرقي نيجيريا منذ قرابة شهر، في عملية أثارت حملة تعاطف دولية تطالب بإطلاق سراح المختطفات. ويظهر الفيديو المصور في ما تبدو كمنطقة حرشية، ومدته 27 دقيقة، عددا من المختطفات يتلون الشهادة وآيات من القرآن وهن مرتديات الحجاب. وبحسب مراسل CNN في نيجيريا، أمينو أبوبكر، الذي شاهد الفيديو، قال : إن زعيم الجماعية الإرهابية، أبوبكر شيكو، تحدث في التسجيل المرئي لنحو 16 دقيقة، وعرض مقايضة المختطفات بسجناء الحركة.

وفي الأثناء، ذكر المكتب الرئاسي في نيجيريا، الأحد، إن إسرائيل ستبعث فريقا من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب للمساعدة في استرداد المختطفات. وتشارك كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين في العمليات الجارية لتحديد موقع المختطفات ومحاولة استعادهن، غير أن أي من الدول لم تكشف عن ماهية المهام التي يقوم بها خبرائها، وأوضحت واشنطن مؤخرا انها لا تعتزم إرسال قوات مقاتلة إلى نيجيريا. وكشف مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية لـCNN، أن الإدارة عرضت المساعدة مباشرة عقب عملية الاختطاف الجماعية، إلا أن السلطات النيجيرية رفضت العرض حتى تبين لها صعوبة المهمة، في تأكيد لتصريح وزير الخارجية، جون كيري، الأسبوع الماضي، التي أكد فيها مشاركة الولايات المتحدة بالمساعدة منذ البداية.

وقامت مجموعة من مليشيات “بوكو حرام” باختطاف نحو 300 فتاة من مدرسة، تحت جنح الليل، في 14 إبريل الفائت، تمكن بعضهن من الفرار في حين لا تزال 276 صبية في عداد المفقودات. والجمعة، كشفت منظمة “أمنستي” المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان عن تقاعس قيادات عسكرية علمت، قبل أربع ساعات من الحادث، بتوجه “بوكو حرام” نحو المدرسة، وعادت المنظمة الحقوقية لتقول في تقريرها إن القيادات فشلت في جمع أعداد كافية من الجنود للتعامل مع الوضع. ويعتقد مسؤولون غربيون بأن المختطفات تم تقسيمهن إلى مجموعات قبل تهريبهن خارج نيجيريا، غلا أن سلطات أبوجا ترجح وجودهن في غابة اقتادتهن إليها العناصر المسلحة بعد عملية الاختطاف.

المصدر: CNN.

شاهد أيضاً:
هندي يلقي رضيعة في النهر بسبب بـ 10 دولار
الكويت: الحبس والإبعاد لـ وافدة أرسلت مقاطع خليعة لمديرها في العمل
صحيفة أمريكية: المخابرات السعودية كلمة السر في أزمة فتيات بوكو حرام

9 تعليقات

  1. يقول ابو عزوز:

    استغرب من البعض مرت عليه امورا كثيره ولم يميز حتى الان كيف يحارب الاسلام وكيف تحاك له التمثيليات والافلام

  2. يقول ال فريد:

    لا اله الا الله
    محمد رسول الله

  3. يقول من قال:

    لا حول ولا قوة الا بالله ..الاسلام بريئ منكم .. انك لا تهدي من احببت

    1. يقول basim:

      ليس كل من قال انا مسلم فهو مسلم, الاسلام برئ من بعض المسلمين الذين ايضا يصلون جنبا منا فالمساجد , والسبب ان الاسلام يؤخذ كاملا وليس جزء كما يفعل بعض الناس ويرأون بفعلهم للخير.
      الاعلام وخصوصا الاعلام الغربي ابعد مايكون عن الحقيقه, قد لاتكون بوكو حرام اسلاميه ! وقد لاتكون سنيه ! وقد لاتكون اصلا موجوده اساسا! كل مايحصل بالاعلام هو شي تراه عندما يريدونك ان تراه بالوقت المناسب بالهيئه اللتي تخدم القضيه.
      اسأل الله ان يرزقنا الحق ويرزقنا اتباعه, خصوصا بهذا الوقت المتقلب.

  4. يقول slman:

    شي عجيب بصراحه … كم دوله تشارك في محاوله انقاذ المختطفات بينما ولا دوله حاولت توقف المجزره الي حصلت في افريقيا الوسطى ضد المسلمين من جماعات مسيحيه مع انهم جميعا بافريقيا !!!!!

    1. يقول ?:

      امكن مافي نفط هناك

  5. يقول ابو الفيصل:

    لعبة عشان تدخل اسرائيل بشكل نظامي كما دخلت امريكا الى العراق

    1. يقول lion:

      يعجبني الي يفهم
      فعلاً أمريكا تبي تحط ايدها على البترول في افريقيا
      لأنه تم أكتشاف بترول في عدة مناطق في أفريقيا
      وأمريكا من كم سنة تدور على عدة أسباب للحرب!!!

  6. يقول اصحاب العقول براحه:

    الله يفك أسرهم

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه