15 صورة لن تتخيل أنها ملتقطة بـ بكاميرا الهواتف الذكية

1

منذ سنوات قليلة كانت كاميرات الهواتف الذكية تلبي القدر اليسير من متطلبات المستخدمين، بغض النظر عن جودة الصورة، الآن صبت شركات الهواتف الذكية جل اهتمامها في إخراج كاميرات متطورة بشكل كبير من خلال إضافة العديد من الخيارات وتطوير عدد الميغابكسلات.
وعلى سبيل المثال صاغت نوكيا كاميرا هاتفها الذكي “لوميا 1020” بدقة 41 ميغابكسل، كذلك أبل وإتش تي سي ركزت على زيادة حجم الميكرونات في مستشعرات كاميرات هواتفهما الذكية، واتضح جلياً في هاتفي “آي فون 5 إس” و”وان”.
وهنا سنستعرض أكثر 15 صورة مذهلة تم التقاطها بكاميرا الهواتف الذكية من نوكيا وأبل وإتش تي سي، لكن معظمها ملتقطة من كاميرا “آي فون”، وحصل بعضها على جوائز في عالم التصوير لعام 2013، حسب ما ورد في موقع “إنتربرينير”.

2

1- هذه الصورة التقطها الفنان كيم هانزكامب الحائز على الجائزة الأولى في فئة المستخدمين ضمن جوائز التصوير بهاتف “آي فون”.

3

2-  معظم صور الفوتوغرافي هيرونوري ميزونو التي يرفعها على موقع انستقرام والملتقطة بهاتفه الذكي تعتمد على الألوان والسيريالية.

4

3-  التقطت هذه الصورة بهاتف نوكيا من قبل الفنان كارتيكي سميتا.

5

4-  المصور الهولندي إيلكو رووس ينشر باستمرار على حسابه في انستقرام صوراً يلتقطها بهاتفه “آي فون”، وهذه الصورة إحدى الصور التي التقطها حديثاً.

6

5-  التقط المصور الصحافي مايكل كريستوفر براون هذه الصورة عبر هاتفه الذكي في الوقت الذي كان يعمل فيه على إعداد ملف لجمهورية أفريقيا الوسطى الشعبية لصالح مجلة “ذا نيو ريببلك” الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي.

7

6-  تم التقاط هذه الصورة بهاتف نوكيا الذكي من قبل المصور “نوزياج زيوكرام”.

8

7-  في صورة مزجت بين الأفق النابض بالحياة والألوان مع شروق يوم جديد والأرض حيث الجذور والأصل، تمكنت المصورة الأمريكية القاطنة في نيويورك كريستين آلان التقاط هذه الصورة بهاتفها ورفعها على حسابها بانستقرام.

9

8-  هذه صورة أخرى للفنان إيكلو رووس ملتقطة بهاتفه “آي فون”.

10

9- هذا البروتريه التقطه مايكل كريستوفر براون ضمن سلسلة صور توضح حجم المعاناة التي يعيشها سكان مقاطعة كيفو الجنوبية بجمهورية الكونغو الديمقراطية بسبب المعارك والنزاعات اليومية والفقر المدقع، وهذا بدا واضحاً على ملامح السيدة التي تروي تردي الوضع الإنساني ونقص الرعاية الصحية.

11

10-  هذه الصورة أسهمت في حصول المصورة “ماركيتا بفليغر” على إحدى جوائز التصوير بالآي فون لعام 2013.

12

11-  يُغذي الصحافي المتخصص في مجال الوسائط المتعددة وشبكات التواصل الاجتماعي ريتشارد كوكي هيرناند حسابه على انستقرام بسيل من الصور الأبيض والأسود التي تعبر عن إيحاءات ومعاني حياتية مختلطة بين البحث عن الحرية والانطلاق من ناحية والخوف من الغد من ناحية أخرى.

13

12-  معظم صور الملتقطة بهاتف المصور سيمون برامانت تنبض بالحركة والنشاط سواء القفز أو صعود السلالم.

14

13-  تتلألأ أمواج البحر تحت أشعة الشمس التي تودع الماء في صورة مليئة بالأمل والتفاؤل حازت على المرتبة الأولى ضمن فئة الغروب ضمن جوائز التصوير بهاتف آي فون.

15

14–  يزخر حساب الصحافي المصور الأمريكي ديفيد مياليتي على انستغرام بالعديد من الصور المذهلة الملتقطة بهاتفه الذكي بالأبيض والأسود.

16

15-  صورة أخرى خلابة تأسر من يراها تعبر عن بداية عمر جديد والنظر إلى مستقبل مشرق مخلفاً وراءه الماضي الأليم للفنان هيرونوري ميزونو.

شاهد أيضًا:

صور: فلسطينية تزرع الزهور في قلب القنابل التي قتلت ابنها
صور: منازل صغيرة نقالة في ولاية ويسكونسن بـ 79 ألف دولار
صور: قردة تتلقى العزاء في رضيعها المتوفي