السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: طائرة من دون طيار تثير فضول الزرافة الإفريقية

o

أثارت طائرة صغيرة من دون طيار قطيعاً من الزراف في غابات كينيا، عندما هبطت بالقرب منه، فراحت الزرافات تحدِّق، بينما كانت كاميرات الطائرة تلتقط ردود الأفعال عن قرب.
وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فقد طوَّر فريق مصوري “أفريكان سكاي كام” تقنية جديدة؛ لتصوير الحيوانات في بيئتها الطبيعية باستخدام الطائرة من دون طيار، كي تنقل لنا حياة الغابة إلى بيوتنا عبر الإنترنت.
ويتكون فريق “أفريكان سكاي كام” الأمريكي من مجموعة من المصورين الصحفيين، الذين يستخدمون المروحيات والبالون الطائر للتصوير، خاصة في المناطق الخطرة، وقد قرَّروا استخدام الطائرات الصغيرة من دون طيار لتصوير الحيوانات في الطبيعة.
ويعمل الفريق في غابات ووديان كينيا بإفريقيا؛ لتقديم جولات سفاري لمتابعيهم، وتنقل الصحيفة عن المصور الصحفي الأمريكي، “بين كرمير”، الذي يتعاون مع الفريق، قوله؛ “إن البيئة الطبيعية والحيوانات التي تعيش فيها كنوز لن يتاح للكثيرين رؤيتها، ونحن نسعى من خلال تقنية الكاميرا المتصلة بالطائرة من دون طيار إلى نقل هذه الحياة مباشرة إلى متابعينا عبر الإنترنت”.
ويضيف “كرمير”؛ “تظهر الأشرطة روعة هذه البيئة في مشاهد جوية، ثم تهبط لتكشف عن هذه الحياة عن قرب”.
وتستخدم دولة كينيا بالتعاون مع مؤسسات حماية البيئة، كاميرات الطائرة من دون طيار أيضاً؛ لمراقبة الصيد غير المشروع في محمية “أو. إل. بيجيتا”؛ وذلك من أجل مكافحة هذا النوع من النشاط.

http://www.youtube.com/watch?v=V4hSQaxsA54

شاهد أيضًا:
فيديو: بوفيه عشاء من سيدات عنيزة للعمالة الوافدة
شاهد: عرض أزياء على الأبراج ..أخر إبداعات غوتشي
فيديو: معلم أمريكي ينال نصيبه من شجار بين طالبتين

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات