استمرار هبوب الغبار على الرياض والقصيم.. وتوقعات بهطول الأمطار

u

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر، إثر ورود تنبيه إليها من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة المتوسطة تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الرياض والدوادمي والخرج والمجمعة والأجزاء المجاورة.
وأضاف؛ الرائد “محمد الحمادي” المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، “كما توقعت رئاسة الأرصاد أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة العاشرة صباح اليوم السبت”، مطالباً؛ الجميع باتباع إرشادات الدفاع المدني التي تطلق في مثل هذه الحالات ومتابعة وسائل الإعلام وأخبار الطقس خصوصاً للمسافرين بالمركبات.
كما ورد إلى الدفاع المدني تنبيه من الأرصاد عن توقعات بسحب رعدية ممطرة في القصيم تُصحب برياح مثيرة للغبار تحد من الرؤية الأفقية حتى العاشرة صباح اليوم السبت.
وفي حفر الباطن ضربت موجة من الغبار سماء المحافظة الليلة؛ ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. ورفعت مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ لتقديم الخدمة الصحية لمرضى الجهاز التنفسي، ونصحت المواطنين والمقيمين، وخصوصاً مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية، بعدم التعرض للغبار والبقاء داخل المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة، مع وضع الكمامات الواقية أثناء الخروج.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:
أردني يُغرر بطالبة جامعية ثم يُهددها بنشر صورها
مأذون سعودي يرفض إتمام عقد زواج امرأة
السعودية توضح ملابسات عدم إقلاع رحلتها المتهجة من الرياض إلى المدينة المنورة