السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: نساء هزمن الرجال في أرفع مناصب كرة القدم

1

مدربة المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات “سيلفيا نيد”؛ لاعبة دولية سابقة ونجحت بعد أن استلمت المنتخب من مدرب في قيادته لإحراز بطولة العالم وبطولة أمم أوروبا مرتين، مما جعلها تحصل على لقب أفضل مدربة في العالم من الفيفا مرتين.

2

“هيلينا كوستا”؛ مدربة منتخبي قطر وإيران للسيدات أصبحت أول مدربة تتولى الإشراف على فريق محترف للرجال وفق ما أعلنه نادي كليرمون الفرنسي.

3

سبق لهيلينا كوستا أن قادت منتخب ناشئي البرتغال إلى بطولة العالم مرتين.

4

“هوب باول”؛ هي أول مدربة لمنتخب إنجلترا للسيدات، كان ذلك عام 1998 واستمرت في منصبها 15 سنة وأهلته مرتين لكأس العالم وأربع مرات لنهائيات أوروبا. كما دربت منتخب بريطانيا في دورة الألعاب الأولمبية 2012.

5

“بيا سنذيج”؛ هي مدربة منتخب السويد وهي أفضل مدربة في العالم عام 2012 حسب الاتحاد الدولي للعبة بعد أن قادت المنتخب الأمريكي إلى إحراز ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين.

6

“كارولينا موراشي”؛ دربت نادي فيتربيزي الإيطالي في دوري اللائحة الثالثة في مباراتين عام 1999. كما أنها دربت منتخب سيدات بلادها، إيطاليا، وكذلك منتخب كندا للسيدات.

7

“إيفا كارنيرو”؛ رئيسة الطاقم الطبي لنادي تشيلسي الإنجليزي الذي يدربه مواطنها جوزي مورينيو. وتعمل مع النادي منذ عام 2009.

8

“كارين بريدي”؛ نائبة رئيس نادي وستهام الإنجليزي وسبق لها أن عملت في منصب المديرة التنفيذية لنادي برمنغهام.

المصدر: CNN

شاهد أيضًا:
فيديو: مدافع برازيلي يبتكر طريقة طريفة للتصدي للركلات الحرة الخادعة
الاستئناف ترفع إيقاف البلطان وتقلص الغرامة المالية
شاهد: أغرب طريقة للإحتفال بهدف

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات